2023/04/24

بداية من اليوم الانطلاق في اجلاء أفراد الجالية التونسية المقيمين بالسودان والراغبين في العودة الى تونس على اثر المواجهات في هذا البلد

وزارة الشؤون الخارجية

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة التونسيين بالخارج أن مصالحها و في ضوء التطورات الجارية بجمهورية السودان الشقيق « تتابع عن كثب وعلى مدار الساعة أوضاع الجالية التونسية المقيمة بهذا البلد من خلال خلية الأزمة التى تمّ تركيزها للغرض وبالتنسيق والتعاون مع سفارة تونس بالخرطوم التي قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة للتحضير لعملية إجلاء الجالية التونسية، انطلاقا من نهار اليوم .

كما نشرت السفارة التونسية، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، كل التفاصيل الخاصة بعملية الإجلاء ووضعت على ذمة أفراد الجالية أرقاما للتواصل معهم، داعية إياهم توخى أقصى درجات الحيطة.

وقالت الوزارة إن التنسيق جار ومتواصل مع وزارة الدفاع الوطني للقيام بعملية الإجلاء وتأمين كافة الظروف المناسبة لعودة أبناء الجالية التونسية إلى أرض الوطن.
وأفادت كذلك بأنها وجّهت البعثتين الدبلوماسيتين لتونس، بكل من الخرطوم والقاهرة، « للقيام بالاتصالات اللازمة وتوفير كافة الإمكانيات والوسائل، لتأمين عملية الإجلاء في أحسن الظروف ».

هذا و تبادل طرفا النزاع بالسودان ، الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، الاتهامات باعتداءات طالت بعثات دبلوماسية بالسودان.



المقال الأصلي: بداية من اليوم الانطلاق في اجلاء أفراد الجالية التونسية المقيمين بالسودان والراغبين في العودة الى تونس على اثر المواجهات في هذا البلد نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق