2023/05/22

خبراء وممثلون عن الدول العربية يناقشون في تونس آليات تنفيذ الخطة الشاملة المحدّثة للثقافة العربية

انطلقت صباح اليوم  أشغال اللقاء الثاني حول »الخطة الشاملة المحدثة للثقافة العربية » بمقرّ المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم « الألكسو »، وهو لقاءٌ ينتظم بالشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية على مدى يومي 22 و23 ماي الحالي.
ويُناقش الخبراء وممثلو الدول العربية المشاركون في هذا اللقاء، وبحضور ممثلين عن جامعة الدول العربية، آليات تنفيذ الخطة الشاملة المحدثة للثقافة العربية، إلى جانب وضع برنامج عمل تنفيذي يضمن مرافقة الدول العربية، حسب احتياجات كلّ دولة منها، في الاستفادة من مخرجات الخطة وبرامجها والأنشطة والمشاريع التي تقترحها.
ويضمّ اللقاء خمسة محاور كبرى أهمها الهوية والتراث ومقتضيات الانخراط في مسار الحداثة والسياسات الثقافية والحوكمة والثورة الرقمية وتطوير الصناعات الثقافية والإبداعية وكذلك تمويل العمل الثقافي. كما يهدف هذا اللقاء إلى التعريف بالخطة الشاملة المحدثة للثقافة العربية وأهدافها وبرامجها وآليات تنفيذها والأنشطة والمشاريع التي تقترحها لدى صناع القرار والفاعلين في الحقل الثقافي العربي.
وتستهدف أشغال هذا اللقاء الثاني المؤسسات الثقافية العربية والعاملين والفاعلين في الحقل الثقافي، وكذلك المبدعين والفنانين المحترفين والمؤسسات الثقافية العربية العامة من رواد الثقافات المستقلة.
ويُسجّل هذا اللقاء مشاركة كل من جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم « الألكسو » وبلدان تونس والأردن والإمارات والجزائر والسعودية والعراق وسلطنة عمان وفلسطين وقطر والكويت ولبنان ومصر وليبيا والمغرب وموريتانيا واليمن.



المقال الأصلي: خبراء وممثلون عن الدول العربية يناقشون في تونس آليات تنفيذ الخطة الشاملة المحدّثة للثقافة العربية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق