2023/07/19

والي جندوبة: ارتفاع درجات الحرارة صعّب عمليات إطفاء حريق غابة ملولة(فيديو)

أكّد والي جندوبة سمير كوكة في برنامج ''أحلى صباح'' على موزاييك اليوم الأربعاء 19 جويلية 2023 تواصل جهود وحدات الحماية المدنية وأعوان الغابات للسيطرة على الحريق الذي اندلع منذ أمس في غابة ملولة في طبرقة بولاية جندوبة وذلك بمشاركة وحدات الجيش والأمن والحرس وعدد من المتطوعين، مبيّنا أن ارتفاع درجات الحرارة وجفاف الأشجار والنباتات صعّب عمليات الإطفاء.

وأعلن أن الحريق الذي نشب منتصف نهار أمس أتى على مساحة كبيرة سيقع تحديدها بعد إطفاء ألسنة اللهب، مشيرا إلى أنّ الأولوية كانت حماية الأرواح البشرية حيث تم اجلاء 3 مواطنين من المنطقة التي تتميز بصعوبة التضاريس ونقلهم إلى مكان آمن.

وأوضح والي جندوبة أن طائرات مروحية تشارك في عمليات الإطفاء وتعاضد جهود الحماية المدنية، مشيرا إلى أنه ستتمّ  أنّه السيطرة على الحريق خلال الساعات القليلة القادمة.

 

 

من جانبه أكّد مراسل موزاييك بالجهة عبد الكريم السلطاني أنّ عمليات الإطفاء باستعمال الطائرات العسكرية نجحت في الحدّ منخطورة وصل ألسنة اللهب إلى المنازل في قرية ملولة التي تضم أكثر من 3 آلاف ساكن.

وأكّد أن الحريق على اتساع رقعته تطلب الاستنجاد بتعزيزات لدعم المجهودات والسعي للسيطرة على الحريق وتتمثل هذه التعزيزات التي وصلت على عين المكان من الوحدة المختصة للحماية المدنية والادارة الجهوية للحماية المدنية بالكاف والإدارة الجهوية للحماية المدنية بباجة والادارة الجهوية للحماية المدنية ببنزرت والإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة والإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة والمدرسة الوطنية للحماية المدنية والادارة الجهوية للحماية المدنية بزغوان إضافة لفريق من المتطوعين في خدمة الحماية المدنية والمواطنين الذين عاضدوا الجهود .



المقال الأصلي: والي جندوبة: ارتفاع درجات الحرارة صعّب عمليات إطفاء حريق غابة ملولة(فيديو) نشر في موزاييك أف.أم

0 تعليق:

إرسال تعليق