2023/09/05

وزارة الأسرة توزّع مستحقات العودة المدرسية على 6700 طفلا من مكفولي الدولة بمؤسّسات الطّفولة

شرعت وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، اليوم الثلاثاء، في توزيع مستحقات العودة المدرسية لفائدة 6700 طفلا من مكفولي الدّولة بمؤسّسات الطّفولة.
وأعلنت الوزارة في بلاغ لها، انه في اطار تعزيز الدور الاجتماعي للدولة أذنت وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ آمال بلحاج موسى بتوزيع هذه المستحقات التي تقدر قيمتها بأكثر 13,5 مليون دينار والمتمثلة في كتب ومحافظ وأدوات مدرسيّة وملابس وأحذية لفائدة أبناء العائلات محدودة الدخل والأطفال فاقدي السند المكفولين سواء بنظاميْ الإقامة الكاملة أو في الوسط الطّبيعي عبر مؤسّسات الطّفولة الرّاجعة بالنّظر للوزارة.
وقد أشرف المندوبون الجهويّون لشؤون المرأة والأسرة بمختلف ولايات الجمهورية على تمكين الأطفال المكفولين بنظام الوسط الطّبيعي بمؤسّسات الرّعاية من مراكز مندمجة بمركّبات الطّفولة من مستحقّاتهم، بعدما تمّت دعوة أوليائهم للحضور وتسلّمها في المؤسّسة الكافلة.
وتتوزّع المستحقّات التي منحت بعنوان العودة المدرسيّة 2023-2024 على 5200 طفلا مكفولا بنظام الوسط الطّبيعي بـ 105 مركّب طفولة و1500 طفلا مكفولا بـ 22 مركز مندمج للشّباب والطّفولة.
وأشار البلاغ إلى أنّه بداية من غرّة أكتوبر القادم سيتمتّع الأطفال المكفولون بخدمات الإعاشة.



المقال الأصلي: وزارة الأسرة توزّع مستحقات العودة المدرسية على 6700 طفلا من مكفولي الدولة بمؤسّسات الطّفولة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق