2023/09/08

اللجنة الدولية الأولمبية تقترح ترشيح رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية محرز بوصيان لعضوية مكتبها التنفيذي

محرز بوصيان

اعلنت اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية ان المكتب التنفيذي للجنة الدولية الاولمبية اقترح خلال اجتماعه اليوم الجمعة بمدينة لوزان السويسرية برئاسة توماس باخ ترشيح محرز بوصيان رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية ضمن ثمانية مرشحين جدد لانتخابهم كأعضاء باللجنة الدولية الأولمبية.

وسيتم عرض الترشيحات للتصويت خلال الدورة 141 للجنة الدولية الاولمبية التي ستنعقد في مومباي بالهند في الفترة المتراوحة من 15 إلى 17 أكتوبر القادم.

وقد خضع المرشحون الثمانية لتدقيق مفصل من قبل لجنة الأخلاقيات باللجنة الدولية الأولمبية برئاسة بان كي مون الامين العام السابق لمنظمة الامم المتحدة والتي قامت بالتحقق من نزاهتهم.

وقال رئيس اللجنة الدولية الأولمبية توماس باخ « ان هؤلاء المرشحين يعطون قيمة مضافة لعمل اللجنة الدولية الأولمبية نظرا لتجربتهم الثرية في مجالات مختلفة » مضيفا « ان القاسم المشترك بينهم جميعًا هو حب الرياضة والارتباط الوثيق بالقيم الأولمبية ?وبما تمثله اللجنة الدولية الأولمبية في هذا المجال ».

يذكر ان الراحل محمد مزالي رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية (1962-1987) يعتبر الشخصية الرياضية الاولمبية التونسية الوحيدة التي شغلت عضوية اللجنة الدولية الأولمبية من 1976 الى يوم وفاته في 23 جوان 2010.



المقال الأصلي: اللجنة الدولية الأولمبية تقترح ترشيح رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية محرز بوصيان لعضوية مكتبها التنفيذي نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق