2023/09/09

رئيس جامعة الجيدو: وفد المنتخب التونسي للجيدو المشارك في البطولة الافريقية للجيدو بالدار البيضاء بخير

رئيس جامعة الجيدو اسكندر حشيشة

اكد اسكندر حشيشة رئيس الجامعة التونسية للجيدو لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) ظهر اليوم ان اعضاء وفد المنتخب التونسي للجيدو المشارك في البطولة الافريقية للجيدو بمدينة الدار البيضاء المغربية بخير.

وفي سياق متصل اكدت وزارة الشباب والرياضة أنّ الرياضيين التونسيين المتواجدين بالدار البيضاء ضمن المنتخب الوطني المشارك في بطولة إفريقيا للجودو بالمغرب بخير متنمنية السلامة للمغرب الشقيق .

ومن جهتها افادت اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية ان رئيس اللجنة محرز بوصيان اتصل هاتفيا برئيس جامعة الجيدو وعضو الاتحاد الدولي اسكندر حشيشة للاطمئنان على سلامة اعضاء البعثة التونسية الرياضية بعد الزلزال الذي ضرب مراكش وضواحيها وتسبب في خسائر بشرية ومادية هامة في عدد من مناطق المغرب.

واوضح بلاغ للجنة الوطنية الاولمبية التونسية ان عناصر البعثة التونسية للجيدو في مدينة الدار البيضاء عاشت ليلة صعبة اثرالزلزال الذي جد ليلة امس مما جعل عناصر الوفد التونسي تغادر مقر الاقامة لمدة ساعات بعد عمليات إجلاء وإفراغ لغرف الوفود الرياضية المشاركة في بطولة إفريقيا للجيدو وذلك دون ان يتم تسجيل اضرار وان العناصر الوطنية بخير وتواصل المشوار في البطولة الأفريقية للجيدو .

ويشار إلى أن تونس تشارك في البطولة الافريقية للجيدو بوفد يضم 20 رياضيا ورياضية في 14 وزن فردي ( رجال وسيدات ).

ويذكر ان حصيلة ضحايا الهزة الأرضية، التي سجلت مساء أمس الجمعة وحدد مركزها بمنطقة إيغيل بإقليم الحوز، ارتفعت إلى 820 وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة، وذلك حسب حصيلة محينة نقلتها وكالة الانباء المغربية (ومع) عن وزارة الداخلية المغربية إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت.

كما نقلت وكالة الانباء المغربية عن الكاتب العام بالادارة العامة للشؤون الداخلية المغربية قوله ، في لقاء صحفي اليوم السبت، أنه تم تسجيل 394 وفاة بإقليم الحوز و271 وفاة بإقليم تارودانت، و91 وفاة بإقليم شيشاوة، و31 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بمنطقة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بمنطقة أكادير إداوتنان، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية.



المقال الأصلي: رئيس جامعة الجيدو: وفد المنتخب التونسي للجيدو المشارك في البطولة الافريقية للجيدو بالدار البيضاء بخير نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق