2023/09/01

قريبا، إحداث المجلس الأعلى للسياحة،بهدف وضع السياسات والاستراتيجيات والبرامج الوطنية المتعلقة بالسياحة

قال وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمد المعز بلحسين، ان مزيد استقطاب الاستثمارات في القطاع السياحي في تونس، يتطلب تضافر جهود جميع المتدخلين لتوفير أرضية ملائمة لبلوغ هذا الهدف، بما يمكن من تدعيم الاقتصاد الوطني ودفع التنمية وخلق مواطن الشغل خاصة بالجهات الداخلية.

وأشار بلحسين  إلى أن الوزارة تعمل، بالتنسيق مع مختلف الأطراف المتدخلة في القطاع، على توفير المناخ المناسب لدفع نسق الاستثمار وإحداث المشاريع وتشجيع الاستثمارات السياحية المتنوعة.

واكد الوزير في هذا السياق، السعي لمزيد تسهيل الإجراءات وتوفير الإحاطة لأصحاب المشاريع والباعثين الشباب وتذليل كل الصعوبات أمامهم.

وكشف الوزير، إبّانها، انه سيقع، قريبا، إحداث المجلس الأعلى للسياحة، الذي سيعنى بالتنسيق بين جميع الأطراف المتداخلة أثناء وضع السياسات والاستراتيجيات والبرامج الوطنية المتعلقة بالسياحة ومتابعة تنفيذها، نظرا للدور الحيوي للقطاع في دفع الاقتصاد الوطني.

كما تتطلع وزارة السياحة، وفق بلحسين، الى الانتهاء من إعداد مجلة السياحة قبل موفى سنة 2024 لعرضها على الحكومة ثم مجلس نواب الشعب حتى تتم مناقشتها والمصادقة عليها.



المقال الأصلي: قريبا، إحداث المجلس الأعلى للسياحة،بهدف وضع السياسات والاستراتيجيات والبرامج الوطنية المتعلقة بالسياحة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق