2023/09/22

المستشارون الجبائيون: الدخلاء كلّفوا الدولة خسائر سنوية بالمليارات

 دعا رئيس المعهد التونسي للمستشارين الجبائيين ومؤسس الغرفة الوطنية للمستشارين الجبائيين الأسعد الذوادي إلى المصادقة عاجلا على مشروع القانون الأساسي المنظم لمهنة المستشارين الجبائيين الذي قدمه مجموعة من نواب الشعب داخل البرلمان.

وقال الذوادي في تصريح لموزاييك على هامش ندوة صحفية نظمتها الغرفة الوطنية للمستشارين الجبائيين حول واقع المستشار الجبائي أن أزمة الموارد المالية التي تمر بها البلاد يمكن حلها من طرف هذا القطاع.

وأضاف أن الحلول المقترحة تتمثل أساسا في إسناد جواز جبائي لكل من أودع تصاريحه الجبائية يمكّنه من الانتفاع بخدمات المرفق العمومي ويمنع ذلك عن كل مخالف واحداث سجل وطني للمتهربين جبائيا على غرار ما حدث في الجزائر.

كما اقترح الذوادي كذلك أن يشمل قانون تبييض الأموال الجرائم الجبائية وتعديل قانون التصريح بالمكاسب لاجتثاث المحتكرين والمضاربين بالأسعار حسب وصفه.

وفيما يتعلق باشكاليات القطاع, قال رئيس المعهد التونسي للمستشارين الجبائيين ومؤسس الغرفة الوطنية للمستشارين الجبائيين الأسعد الذوادي إنها تتلخص أساسا في المنافسة غير الشريفة والدخلاء في القطاع من سماسرة ووسطاء  والذين كلفوا الدولة خسائر مالية كبرى.

بشرى السلامي 



المقال الأصلي: المستشارون الجبائيون: الدخلاء كلّفوا الدولة خسائر سنوية بالمليارات نشر في موزاييك أف.أم

0 تعليق:

إرسال تعليق