2023/10/22

أكثر من 50 شهيدا وعشرات الجرحى في سلسلة غارات على قطاع غزة في اليوم الـ16 لعدوان الاحتلال على غزة

téléchargement

استشهد أكثر من 50 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء وأصيب العشرات منذ فجر اليوم الأحد في غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الحربية على مناطق مختلفة من قطاع غزة خلال العدوان المتواصل لليوم السادس عشر على التوالي وفق وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وشنت الطائرات الحربية للاحتلال الصهيوني سلسلة غارات على مدينة رفح جنوب القطاع، واستهدفت منازل، وأوقعت شهداء ومصابين بينهم أطفال ونساء.

كما استهدفت طائرة حربية تابعة للكيان الصهيوني منازل وسط القطاع، ودمرتها بشكل كامل وما زالت أعداد من المواطنين تحت الركام، تحاول فرق الإنقاذ انتشالهم.

وقالت الأمم المتحدة اليوم الأحد إن ما لا يقل عن 42 في المائة من جميع الوحدات السكنية في قطاع غزة تعرضت للتدمير أو الأضرار جراء غارات الاحتلال الصهيوني المتواصلة.

ومع تواصل العدوان الهمجي للكيان الصهيوني على القطاع ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الى اكثر من 4651 وعدد الجرحى الى اكثرمن 14 الف.

هذا وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بضغط دولي حقيقي لوقف عدوان الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني فورا واستمرار دخول المساعدات الإنسانية، وإعلاء شأن الحل السياسي للقضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين.

في الاثناء حذرت خمس وكالات تابعة للأمم المتحدة ،من أن الوضع الانساني في قطاع غزة بات »كارثيا » مؤكدة أن المستشفيات « تضيق » بالجرحى و أن الاطفال « يموتون بوتيرة مقلقة « ، حسب ما أفادت وكالة الانباء الفلسطينيةو قالت الوكالات الخمس وهي منظمة الصحة العالمية و برنامج الاغذية العالمي و صندوق الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) و برنامج الامم المتحدة للتنمية و صندوق الامم المتحدة للسكان في بيان ان « الوضع الانساني في غزة كان بائسا « قبل و بعد العدوان الصهيوني المتواصل منذ 7 اكتوبر الجاري داعية المجتمع الدولي الى « القيام بالمزيد » لمساعدة المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة .



المقال الأصلي: أكثر من 50 شهيدا وعشرات الجرحى في سلسلة غارات على قطاع غزة في اليوم الـ16 لعدوان الاحتلال على غزة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق