2023/10/16

وزيرا خارجية تونس وسوريا يؤكدان مواصلة الجهود والتحرّك العاجل لتقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني الشقيق والكفّ الفوري للعدوان الوحشي ضدّه

تونس فلسطين

ضمن جهود تونس الهادفة إلى وضع حدّ للعدوان السافر المتواصل على قطاع غزّة تحادث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار امس مع نظيره السوري فيصل المقداد.

وأكّد وزيرا خارجية البلدين مواصلة الجهود والتحرّك العاجل قصد تقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني الشقيق والكفّ الفوري للعدوان الوحشي ضدّه وفق ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية مساء امس .

وشدد الوزيران على الرفض المطلق لكلّ سيناريوهات التهجير لشعب فلسطين المقاوم والمرابط في أرضه والمدافع عن حقوقه كما نصّت على ذلك كلّ الشرائع السّماوية والقوانين والمواثيق الدولية والانسانية.
وفي اتصالات هاتفية اجراها امس مع عدد من نظرائه الاروبيين ، دعا زير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، إلى ضرورة أن تتحمّل جميع القوى الدولية الفاعلة ولاسيما الاتحاد الأوروبي مسؤولياتها السياسية والأخلاقية في فرض الوقف الفوري للعدوان الغاشم واللاإنساني على قطاع غزة.

كما حث نبيل عمار على وقف سياسة القتل الممنهج للأبرياء من الأطفال والرضّع وعلى منع أية محاولات لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه والإسراع بتمكينه من المساعدات العاجلة والملحّة مشيرا إلى خطورة استمرار الأوضاع على ما هي عليه.



المقال الأصلي: وزيرا خارجية تونس وسوريا يؤكدان مواصلة الجهود والتحرّك العاجل لتقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني الشقيق والكفّ الفوري للعدوان الوحشي ضدّه نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق