2023/10/28

جيش الإحتلال ينشر تحذيرا عاجلا لإخلاء مناطق شمالي غزة

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت 28 أكتوبر 2023 ''تحذيراً عاجلاً'' دعا فيه سكان مناطق شمال قطاع غزة للمغادرة إلى الجنوب بشكل مؤقت، تمهيداً لمواصلة عدوانه على القطاع بشكل مكثف ومتواصل منذ 3 أسابيع.

وجاء في التحذير المنشور "إلى سكان غزة، محافظة غزة أصبحت ساحة قتال، الملاجئ في شمال قطاع غزة ومحافظة غزة غير آمنة".

ودعا الاحتلال سكان شمال القطاع "للإخلاء الفوري والتوجه إلى مناطق جنوبي وادي غزة".

وزعم منشور للمتحدث بلسان جيش الدفاع للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، أن "حماس وضعت المنشآت العسكرية والقوات في المناطق المدنية وتستخدمكم.. انتبهوا".

وكان قطاع غزة قد عاش ليلة عصيبة امس الجمعة 27 أكتوبر 2023، من قصف هو الأعنف لقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب، واستمر حتى الساعات الأولى من اليوم السبت، واستهدفت خلاله قوات الاحتلال محيطي مستشفيي الشفاء والإندونيسي بأكثر من 10 غارات جوية، تزامناً مع قطع كامل للإنترنت والاتصالات. 

من جانبه قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 53 مجزرة في القصف الليلي على القطاع أمس، ليرتفع عدد الشهداء نتيجة الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 7703 بينهم 3195 طفلاً.

وينفذ الكيان الصهيوني منذ 3 أسابيع عملية عسكرية في قطاع غزة، أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية"، دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت 7326 شهيداً، منهم 3038 طفلاً، و1726 امرأة و414 مسناً، إضافة إلى إصابة 18967 مواطناً بجروح مختلفة.

 

*عربي بوست



المقال الأصلي: جيش الإحتلال ينشر تحذيرا عاجلا لإخلاء مناطق شمالي غزة نشر في موزاييك أف.أم

0 تعليق:

إرسال تعليق