2023/10/31

الخارجية الفلسطينية تؤكد أن استهداف ما تبقى من المستشفيات في القطاع هو تعميق للإبادة الجماعية

غزة-4

اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية عملية الاستهداف المتعمد لما تبقى من المستشفيات في قطاع غزة والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية والإسعافية هو تعميق للإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني وحرمان المواطنين الفلسطينيين والمرضى من حقهم في أبسط أشكال العلاج الصحي وكذلك توسيع عمليات النزوح القسري للمواطنين خاصة وأن الآلاف منهم لجأوا إليها، هربا من القصف.

وطالبت الوزارة في بيان لها اليوم المجتمع الدولي بالاستماع لصرخات ومعاناة المواطنين الفلسطينيين، وشهادات المنظمات الدولية بما فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي أكدت على انهيار المستشفيات، وكامل البنية التحتية في قطاع غزة، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي، لتوفير الحماية للمستشفيات.

وجددت وزارة الخارجية الفلسطينية التأكيد أن وقف الحرب هو المدخل الصحيح لحماية المدنيين، وتأمين وصول الاحتياجات الأساسية لهم.

هذا وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين حيث استشهد اليوم مسن فلسطيني، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، خلال اقتحامها مدينة طوباس واعتقال خمسة فلسطينيين وفق ما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية

كما شنت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم حملة اعتقالات واسعة طالت 52 فلسطينيا بينهم أسيران محرران، من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

كما اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة وتجولوا في باحته وأدوا طقوسا تلمودية وذلك بحماية من شرطة الاحتلال الصهيوني . وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الاقصى وأوقفت عند أبوابه المسجد، الطلاب وفتشتهم، وأعاقت وصولهم إلى المدارس داخل المسجد.



المقال الأصلي: الخارجية الفلسطينية تؤكد أن استهداف ما تبقى من المستشفيات في القطاع هو تعميق للإبادة الجماعية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق