2023/10/16

وكالة غوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين تحذر من كارثة انسانية غير مسبوقة في الأراضي الفلسطينية جراء العدوان الصهيوني المتواصل على الضفة والقطاع

téléchargement

حذر المفوض العام لوكالة غوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين(الأونروا) امس من ان « كارثة انسانية غير مسبوقة « تجري في الاراضي الفلسطينية جراء العدوان الصهيوني ، لافتا إلى ان ناقوس الخطر قد دق لان زملاءه في الاونرو في غزة لم يعودوا قادرين على تقديم المساعدة الانسانية « .

ياتي تحذير المفوض العام للأونروا في وقت يواصل فيه الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة لليوم الثامن على التوالي مخلفا 2726 شهيدا و 10800 مصابا وفق أحدث حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية .

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال شنت الليلة البارحة أكثر من 10 غارات قصفت خلالها بالصواريخ بنايات ومنازل في منطقة /تل الهوا/ جنوب غربي مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء عدد اخر من الشهداء وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، مشيرة إلى أن مركبات الإسعاف تواجه صعوبة في التوجه لمكان الهجوم بسبب القصف المتواصل.

كما نقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن الدفاع المدني قوله إن أكثر من 1000شخص مفقودين تحت أنقاض المباني المدمرة جراء القصف الصهيوني المتواصل في مختلف أنحاء القطاع. كما ألحق العدوان دمارا هائلا بالمستشفيات والمدارس والمنازل والبنى التحتية في ظل قطع متعمد للكهرباء والمياه ومنع لدخول الغذاء والوقود والمساعدات الطبية لسكان غزة.

و قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن احتياطيات الوقود في جميع المستشفيات في قطاع غزة من المتوقع أن تكفي لنحو 24 ساعة فقط . وأضاف ان توقف المولدات الاحتياطية سيعرض حياة آلاف المرضى للخطر ».



المقال الأصلي: وكالة غوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين تحذر من كارثة انسانية غير مسبوقة في الأراضي الفلسطينية جراء العدوان الصهيوني المتواصل على الضفة والقطاع نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق