2023/10/17

الندوة الدولية للإذاعة التونسية: الإعلام الرقمي حتمية والإذاعة التونسية تقتحم هذا العالم بإقتدار

radio4

أكد المحاضرون في الندوة الدولية للإذاعة التونسية: »الإعلام الإذاعي العمومي زمن الرقمنة »أن الإعلام الرقمي بما فيه الذكاء الاصطناعي أصبح ضرورة حتمية وجب على كل وسائل الإعلام وخاصة العمومية منها الإنخراط فيها.

وشدد المتدخلون على أن الإذاعة التونسية اقتحمت المجال الرقمي بكل اقتدار.

واستهلت الندوة الدولية المنعقدة بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة بكلمة الرئيسة المديرة العامة للإذاعة التونسية هندة بن علية الغريبي تطرقت فيها بالخصوص إلى التجربة الرقمية في الإذاعة التونسية ومراهنة هذه المؤسسة العريقة على كسب هذا الرهان.

كما وقف المحاضرون والحضور دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء فلسطين ومساندة للشعب الفلسطيني في محنته أمام ما يتعرض له الشعب والأرض من إبادة جماعية ودمار.

ثم قدمت الصحفية الفلسطينية من غزة وصال أبو عالية صورة عن قتامة الوضع في غزة الأبية.

وتضمنت الندوة جلستين علميتين تناولت الجلسة الأولى موضوع: »الممارسة الرقمية في انتاج المضامين الاعلامية بالمرفق الاذاعي العمومي التونسي:الواقع والاشكاليات ».

وتطرقت الجلسة العلمية الثانية الى : »ديمومة المرفق العمومي:الاختصاص واستيعاب المهن والتكنولوجيات الحديثة »

وتداول على المحاضرات عدد من الخبراء والاساتذة الجامعيين من تونس والخارج على غرار الاستاذة بمعهد الصحافة وعلوم الاخبار حنان المليتي ومدير تحرير راديو بي بي سي نيوز عربي عادل سليمان والخبير الاعلامي باذاعة مونتي كارلو الدولية سعد المبروك.

وكان للمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة حضور في الندوة الدولية للإذعة التونسية وقدم المدير العام لهذه المؤسسة بسطة عن حق المؤلف والحقوق المجاورة:الواقع والتحديات لمؤسسات البث الإذاعي.

واختتمت الندوة بحوار ونقاش عامين طرح فيهما المتدخلون أبرز النقاط للتوضيح خاصة في ما تعلق بحقوق البث والملكية الفكرية إضافة إلى تحديات العالم الرقمي في المجال الإذاعي اليوم.



المقال الأصلي: الندوة الدولية للإذاعة التونسية: الإعلام الرقمي حتمية والإذاعة التونسية تقتحم هذا العالم بإقتدار نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق