2023/11/08

عدد الشهداء الفلسطينيين يتجاوز 10 الاف جراء تواصل العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة والضفة الغربية

غزة-4

استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون مساء امس الـ 32 من الحرب على قطاع غزة في غارات عدوان الكيان الصهيونى المتفرقة على أنحاء القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بوصول جثامين 13 شهيدا إلى مستشفيي ناصر والأوروبي، إثر الغارات الاحتلال على عدة مناطق في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما وصلت جثامين 15 شهيدا إلى مجمع الشفاء الطبي جراء قصف طيران الاحتلال لمنازل عائلات فلسطينية في منطقة الطوابين بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وفي وقت سابق من مساء امس وصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى الإندونيسي، جراء غارات شنها الاحتلال الإسرائيلي على منازل في جباليا وبيت لاهيا شمال قطاع غزة.

و كشفت مصادر طبية عن مطالبة قوات الاحتلال بإخلاء مستشفى الرنتيسي للأطفال في مدينة غزة، في إطار تهديدها المتواصل للمستشفيات ومراكز الرعاية الطبية ومركبات الإسعاف في قطاع غزة.

هذا واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 10491 شهيدا وأكثر من 28 ألف جريح.

وأشارت الوزارة إلى توقف 18 مستشفى من أصل 35 مستشفى في قطاع غزة تضم مرافق للمرضى الداخليين عن العمل، كما تم إغلاق 71 بالمائة من جميع مرافق الرعاية الأولية في جميع أنحاء القطاع بسبب الأضرار أو نقص الوقود، مشيرة إلى أن 117 ألف نازح إلى جانب الطواقم الطبية والصحية وآلاف المرضى يقيمون في المرافق الصحية، فضلا عن نزوح 1.5 مليون مواطن في غزة داخليا.

ولفتت إلى أن تدهور الظروف الصحية، إلى جانب الافتقار إلى الخصوصية والمساحة، يؤدي إلى مخاطر على الصحة والسلام.

ديبلوماسيا ، بحث رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية خلال اتصال هاتفي امس وزير خارجية السويد، آخر تطورات عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد اشتية، خلال الاتصال، ضرورة وقف العدوان الفوري على قطاع غزة وإدخال المساعدات الإغاثية وعلاج الجرحى، مشيرا إلى أن استمرار قطع الاحتلال للمياه والكهرباء والإمدادات الإغاثية والطبية وتجويع السكان يعد من جرائم الحرب.

وشدد على أهمية خلق مسار سياسي لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، ما يحقق السلام والاستقرار في المنطقة ككل.

من جانبه ، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن امس إنه طلب من رئيس وزراء الكيان الصهيونى وقف مؤقتا للقتال في غزة خلال اتصال هاتفي اول أمس .

وكان متحدث باسم البيت الأبيض قال في وقت سابق انه تمت ماقشة امكانية « التوقف التكتيكي » في القتال بغزة لأسباب إنسانية واحتمال إطلاق سراح الاسرى .

وأعلن وزير الاستثمار السعودي أن المملكة ستستضيف قمتين للدول العربية والإسلامية خلال الأيام المقبلة لبحث الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال ان السعودية ستعقد قمة مع الدول الإفريقية، دون أن يحدد موعدا. مضيفا ان الهدف من عقد هذه القمم الثلاث والتجمعات الأخرى تحت قيادة السعودية سيكون الدفع نحو حل سلمي للصراع ».



المقال الأصلي: عدد الشهداء الفلسطينيين يتجاوز 10 الاف جراء تواصل العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة والضفة الغربية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق