2023/11/14

عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال 12 منزلا في مخيم جباليا وخروج مستشفيات مدينة غزة وشمالها عن الخدمة جراء القصف ونفاد الوقود

PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT

استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين الليلة الماضية  جراء قصف طائرات الاحتلال مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ بأن طواقم الإنقاذ ومواطنين انتشلوا 31 شهيدا وعددا من الجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال 12 منزلا في منطقة نادي خدمات جباليا، فيما لا يزال هناك شهداء وجرحى تحت الأنقاض.

كما استشهد ثلاثة فلسطنيين وأصيب آخرون بالرصاص الحي والاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها امس ، أن 11 ألفا و240 شهيدا، كما أصيب 32 ألفا بجروح، أكثر من 70 بالمائة منهم أطفال، بينما ارتقى في الضفة الغربية 180 شهيدا وأصيب 2700 آخرون.

وأضاف البيان أن 3250 مواطنا لا زالوا مفقودين أو تحت الأنقاض، بينهم 1700 طفل، مشيرا إلى استشهاد 202 من االاطارات الصحية و36 من عناصر الدفاع المدني في قطاع غزة، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 130 آخرين، فضلا عن تضرر 60 سيارة إسعاف جراء العدوان.

اعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية عن خروج مستشفيات مدينة غزة وشمالها عن الخدمة بفعل هجمات إسرائيل ونفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية.

وصرح القدرة للصحفيين في غزة بأن كل مستشفيات شمال غزة خارج الخدمة باستثناء المستشفى الأهلي (المعمداني) وخدماته محدودة.

اعلن الناطق الرسمي باسم كتاب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ابو عبيدة ان مقاتلي الحركة تمكنوا خلال ال 48ساعة الاخيرة من تدمير 20 الية عسكرية اسرائلية تدميرا كليا أو جزئيا.

من جهة اخرى ذكر ابو عبيدة انه كانت هناك مجهودات للافراج عن200 طفل فلسطيني و 75 امرأة مقابل 50 امراة و طفلا محتجزا لدى القسام و هدنة مدتها خمسة ايام تتضمن وقفا لاطلاق النار و السماح بدخول مساعدات انسانية للقطاع غير ان العدو الاسرائلي عطل هذه المجهودات.



المقال الأصلي: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال 12 منزلا في مخيم جباليا وخروج مستشفيات مدينة غزة وشمالها عن الخدمة جراء القصف ونفاد الوقود نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق