2023/11/19

جندوبة: دار الشباب البطاح تستقطب 300 منخرط

جندوبة: دار الشباب البطاح تستقطب 300 منخرط

تستقطب دار الشباب البطاح بولاية جندوبة منذ افتتاحها خلال شهر مارس 2023، حوالي 300 منخرط في عدد من النوادي الرياضية . وقد تم احداث هذه المؤسسة الشبابية في اطار برنامج الجيل الأول لتهذيب وادماج الاحياء السكنية، بحسب ما افاد به مدير دار الشباب سفيان الرابحي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء.
وابرز مدير دار الشباب البطاح، اهمية بعث هذه الدار داخل حي شعبي مشيرا الى تظافر جهود كل الاطراف المعنية من اجل ادماج شباب الحي في أنشطة رياضية وتثقيفية .
واكد في ذات السياق، ان عدد المنخرطين في تزايد منذ ان فتحت دار الشباب أبوابها امام أبناء الحي وابناء الاحياء المجاورة له، معتبرا ان التحدي الأكبر يكمن في كيفية الحفاظ على هؤلاء المنخرطين والعمل على الترفيع في عددهم.
وأوضح الرابحي، انه تم احداث نواد ثقافية ، بناء على اختيارات الشباب وتطلعاتهم وفي اطار السعي الى تطوير قدراتهم ومعارفهم في مختلف المجالات وصقل مواهبهم ،حتى يكونوا عناصر فاعلة في محيطهم .
وبين ان اختيار الانطلاق بالنشاط الرياضي في دار الشباب، يعود الى كون هذه الانشطة تستهداف الفئة العمرية من 6 الى 18 سنة والذين يتدربون في رياضات الكارتي والكيك بوكسينغ وكذلك كرة السلة وكرة اليد .ولفت مدير دار الشباب، الى انه تم في الغرض امضاء اتفاقيات شراكة مع عدد من الجمعيات لتوفير مكونيين في هذه الاختصاصات .
وفي اطار دعم المشاريع الشبابية من قبل وزارة الشباب والرياضة، انخرطت دار الشباب، وفق ما ذكره الرابحي ، في توجه الاقتصاد الأخضر، من خلال اقتراح مشروع على وزارة الاشراف خلال شهر فيفري 2023 بهدف بعث عديد الورشات اداخل المؤسسة في هذا المجال .
وافاد بان عدد من الشركاء ساهمت في نجاح مسار الورشات وذلك الى جانب دعم الأطراف الممولة، مضيفا انه تم تدريب الشباب على كيفية بعث المشاريع وتمكينهم من زيارات ميدانية لمشاريع فلاحية قائمة في معتمديتي عين دراهم وحمام بورقيبة ، فضلا عن متابعة هؤولاء الشباب على امتداد سنة كاملة وتمكبنهم من فضاءات بدار الشباب لعرض منتوجاتهم الفلاحية . 



المقال الأصلي: جندوبة: دار الشباب البطاح تستقطب 300 منخرط نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق