2023/11/09

عشرات الشهداء و الجرحى وانتشال جثامين 35 شخصا من تحت أنقاض منازل شمالي قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية تعلن تدمير 136 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا خلال توغلها داخل غزة

غزة-4

يتواصل عدوان الاحتلال الصهيوني المكثف وغير المسبوق لليوم الرابع  والثلاثين على التوالي على قطاع غزة بالقصف جوا وبحرا وبرا، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع، ومنع دخول الوقود والمساعدات الحيوية، ما يزيد من تعقيد الوضع وخطورته على حياة المدنيين وينذر بكارثة إنسانية.

و على الميدان  استشهد 26 مواطنا فلسطينيا، وأصيب آخرون جراء غارات نفذتها طائرات  الاحتلال،ليلة امس  على عدد من المنازل شمالي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن طائرات الاحتلال استهدفت سيارة مدنية بجوار أحد المستشفيات في مخيم جباليا، ما أدى إلى ارتقاء 19 شهيدا وإصابة آخرين بجروح.

 وتمكنت  طواقم  الإنقاذ في قطاع غزة  من انتشال جثامين 35 شهيدا من تحت أنقاض عدد من المنازل المدمرة نتيجة قصفها قبل عدة أيام وسط مخيم جباليا.

وفي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال مسجدا، ليرتفع بذلك عدد المساجد التي تم تدميرها امس  إلى أربعة مساجد، كما قصفت منزلا شرقي المحافظة، دون الإشارة إلى وقوع شهداء أو جرحى جراء القصف.

 في الاثناء اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء امس عن تدمير 136 آلية عسكرية صهيونية تدميرا كليا أو جزئيا وإخراجها عن الخدمة خلال توغلها في قطاع غزة.

وأكد الناطق العسكري باسم القسام المكنى أبو عبيدة في كلمة مصورة، استمرار عناصر الكتائب في القتال والتصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في مدينة غزة وشمال القطاع في كل المحاور.

وقال أبو عبيدة إن عناصر القسام تهاجم الآليات المتوغلة ما أوقع قتلى واصابات بالجملة في القوات الصهيونية المتوغلة.



المقال الأصلي: عشرات الشهداء و الجرحى وانتشال جثامين 35 شخصا من تحت أنقاض منازل شمالي قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية تعلن تدمير 136 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا خلال توغلها داخل غزة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق