2023/11/13

استشهاد عشرات المرضى الفلسطينيين بمجمع الشفاء الطبي وخروج مستشفيات مدينة غزة وشمالها عن الخدمة بفعل العدوان الصهيوني ونفاد الوقود.

téléchargement

قال  المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية اليوم إن 32 مريضا على الأقل من مستشفى الشفاء بغزة توفوا خلال الأيام الثلاثة الماضية, بينهم ثلاثة أطفال خدج.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة عن خروج مستشفيات مدينة غزة وشمالها عن الخدمة بفعل هجمات إسرائيل ونفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية.

وصرح  للصحفيين في غزة بأن كل مستشفيات شمال غزة خارج الخدمة باستثناء المستشفى الأهلي (المعمداني) وخدماته محدودة.

من جهتها, قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اليوم  إن الوقود نفد من المستودع التابع لها في قطاع غزة، وانها لن  تتمكن في غضون أيام قليلة من إعادة تزويد المستشفيات به ومن نزح مياه الصرف الصحي وتوفير مياه الشرب.

بالتوازي, أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عن ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 11240 جراء هجمات إلكيان الصهيوني المتواصلة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي بينهم 4630 أطفال و3130 امرأة، فيما أصيب أكثر من 28 ألف آخرين.

و على الحدود اللبنانية, جددت مدفعية الكيان الصهيوني اليوم قصف قرى وبلدات جنوبي لبنان, حيث طال القصف بلدتي الناقورة واللبونة في القطاع الغربي.



المقال الأصلي: استشهاد عشرات المرضى الفلسطينيين بمجمع الشفاء الطبي وخروج مستشفيات مدينة غزة وشمالها عن الخدمة بفعل العدوان الصهيوني ونفاد الوقود. نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق