2023/11/18

تواصل الغارات الاسرائلية العنيفة على قطاع غزة وعدد الشهداء يتجاوز الاثنيْ عشر الف شهيدا .

téléchargement

شن طيران الاحتلال الصهيوني مساء امس سلسلة غارات عنيفة، على عدة مناطق شمال قطاع غزة غزة . وقالت مصادر محلية إن  القصف طال عدة مناطق في مخيم جباليا، ومنازل المواطنين في بيت لاهيا وقرب أبراج الشيخ زايد ومحيط المستشفى الإندونيسي ، حيث اعلنت مصادر طبية فلسطينية عن وصول 120شهيدا امس الى المستشفى الاندونيسي جراء هذا القصف الاسرائيلي  .

و أفادت المصادر أيضا باستشهاد 50 فلسطينيا وإصابة العشرات امس  في قصف مدفعي صهيوني على مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة .

وقصفت طائرات الاحتلال الصهيوني مساء امس مستشفى الوفاء للمسنين جنوب مدينة غزة ،ما أدى الى استشهاد مديره واصابة عدد من الأطباء .

واسفر  قصف اسرائيلي لمنزل في دير البلح وسط القطاع عن استشهاد خمسة فلسطينيين .

واستشهدت ثلاث فلسطينيات وأصيب آخرون في قصف طيران الاحتلال الصهيوني لمنزل في حي  شمال القطاع .

وفي سياق متصل، أفاد شهود عيان بأن العشرات من جثامين الشهداء ما زالت ملقاة على الأرض في حي الصبرة، في ظل صعوبة وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إلى المكان لإخلاء الجرحى والشهداء.

هذا وواصلت قوات الاحتلال الصهيوني حصارها لمجمع الشفاء الطبي، واقتحامها لأقسام المجمع، في ظل نفاذ الوقود وانقطاع التيار الكهربائي وشح المستلزمات الطبية والغذاء والمياه الصالحة للشرب.

وأعلن مجمع الشفاء الطبي، استشهاد 24 مريضا ومصابا خلال يومين بسبب انقطاع الكهرباء وتوقف المعدات الطبية الحيوية عن العمل، بالإضافة إلى تعذّر إجراء كثير من العمليات الجراحية، كما منعت قوات الاحتلال الوصول إلى الصيدلية المركزية في المجمع.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3300 امرأة، فيما زاد عدد الجرحى عن 30 ألف جريح، 75 بالمائة منهم من الأطفال والنساء، كما ارتفع عدد المفقودين إلى أكثر من 3750 مواطنا، منهم 1800 طفل لا زالوا تحت الأنقاض.

هذا و تجاوز عدد الشهداء الاثنيْ عشر الف شهيدا منذ ان شن العدوان الصهيوني الحرب على غزة

 



المقال الأصلي: تواصل الغارات الاسرائلية العنيفة على قطاع غزة وعدد الشهداء يتجاوز الاثنيْ عشر الف شهيدا . نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق