2023/11/04

استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف الكيان الصهيوني لمداخل عدد من المستشفيات ومدرسة للنازحين في غزة

téléchargement

استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون منذ فجر اليوم في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، لليوم الـ29 على التوالي.

واطلقت طائرة مسيرة تابعة للكيان الصهيوني اليوم صاروخا على منزل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في غزة والموجود خارج القطاع في الوقت الراهن.

وقصفت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم مدخل مستشفى النصر للاطفال غربي غزة مما ادى الى استشهاد عدد من الفلسطينيين بعد ساعات من قصف مدخل مستشفى الشفاء ومدرسة النازحين بمنطقة الصفطاوي.

وقصفت طائرات الاحتلال مولد الكهرباء الرئيسي في مستشفى الوفاء بمدينة غزة، ما تتسبب بحريق كبير في المكان، وخروج المولد عن الخدمة بجانب استهداف المولدات الكهربائية والطاقة الشمسية في حي الرمال وسط غزة.

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية من كارثة انسانية جراء توقف مولدات الكهرباء الرئيسية بعد نفاذ الوقود بمجمع الشفاء في قطاع غزة.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، فجر اليوم السبت، عن « فزعه إزاء الهجوم » على موكب الإسعاف بالقرب من مستشفى الشفاء.

وقال غوتيريش في بيان صحفي، إن « صور الجثث المتناثرة في الشارع خارج المستشفى مروعة » مشددا على « ضرورة وقف ذلك ».

واكدت وكالات أممية في بيان الحاجة الماسة الى هدنة انسانية و مزيد من التمويل من أجل توفير المساعدات المنقذة للحياة في غزة، مع تزايد المخاوف بشأن الأعداد الكبيرة من المدنيين الذين استشهدوا منذ بداية الصراع وقصف مخيمات النازحين واستخدام « أسلحة متفجرة ذات آثار واسعة النطاق وانتهاكات حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين في الاراضي المحتلة.



المقال الأصلي: استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف الكيان الصهيوني لمداخل عدد من المستشفيات ومدرسة للنازحين في غزة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق