2023/11/04

وزراء عرب يجتمعون اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي لبحث الحرب في غزة

Antony Blinken in Australia

تستضيف المملكة الاردنية اليوم اجتماعا لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظرائه من السعودية وقطر والإمارات ومصر إلى جانب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إن الوزراء سيؤكدون في المحادثات على « الموقف العربي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وعاجل للقطاع ويبحثون مع بلينكن كل التداعيات وسبل إنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة برمتها ».

وقال مسؤولون إن الوزراء العرب سيعقدون اجتماعا قبل مباحثاتهم مع بلينكن في إطار حملتهم الدبلوماسية لدفع القوى الكبرى إلى الضغط على الكيان الصهيونى لإنهاء حملته العسكرية.

وياتي هذا الاجتماع التنسيقي « في سياق جهودهم التي تستهدف التوصل لوقف الحرب على غزة وما تسببه من كارثة إنسانية ».

وقال بلينكن الذي وصل إلى الأردن امس بعد اجتماعه في وقت سابق مع قادة الكيان الصهيونى إن الولايات المتحدة تصر على ألا يمتد الصراع إلى جبهة ثانية أو ثالثة. وناشد الاحتلال اتخاذ خطوات لحماية المدنيين في غزة.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني،جدد خلال اتصال هاتفي اجراه امس مع المستشار الألماني، مطالبته للمجتمع الدولي بالتحرك بشكل عاجل للضغط لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري وحماية المدنيين، والعمل لهدنة إنسانية لإيصال المساعدات الإغاثية والطبية إلى القطاع بشكل مستدام.



المقال الأصلي: وزراء عرب يجتمعون اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي لبحث الحرب في غزة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق