2023/12/26

وزارة الشؤون الاجتماعية رصدت 10 ملايين دينار لبرامج التمكين الاقتصادي و3 ملايين دينار لذوي الاعاقة

وزارة-الشؤون-ا-640x411

قال وزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، اليوم ان الوزارة انطلقت في تنفيذ عديد البرامج التي تحقق الادماج للفئات الهشة والمعوزة وكذلك لذوي الاعاقة.
واوضح الزاهي، في تصريح ل(وات) على هامش افتتاح اعمال الملتقى الاقليمي الثاني حول الادماج الاجتماعي والاقتصادي للاشخاص ذوي الاوضاع الهشة، « ان خط تمويل ب10 ملايين دينار تم تخصيصها لبرامج التمكين الاقتصادي للفئات الهشة والمعوزة بما يمكن المنتفعين من منحة تصل الى 50 الف دينار بالاضافة الى 3 ملايين دينار تم رصدها لفائدة برامج التمكين الاقتصادي لذوي الاعاقة ».
واشار الى ان برنامج التمكين الاقتصادي الذي انطلق بداية 2022 حقق نسبة نجاح تفوق 80 بالمائة وساهم في تحقيق عديد قصص النجاح التي مكنت المنتفعين من التعويل على الذات وخلق الثروة ومن اخراج الفئات الهشة والمعوزة من برنامج الامان الاجتماعي الى برنامج الضمان الاجتماعي الذي اتاح للمنتفع دفع المساهمة الاجتماعية والتمتع بالتغطية الاجتماعية « .
وكشف في ذات السياق ان برامج النهوض الاجتماعي باعتماد الية التمكين الاقتصادي ستتوسع مع بداية سنة 2024 لتشمل فئة العاطلين عن العمل ومن طالت بطالتهم » مبرزا ان الوزارة اضطلعت بدور مهم في مجال المرافقة والتعريف بالشركات الاهلية بما ساهم في تأسيس اكثر من 90 شركة اهلية ومنها من انطلقت بعد في العمل.



المقال الأصلي: وزارة الشؤون الاجتماعية رصدت 10 ملايين دينار لبرامج التمكين الاقتصادي و3 ملايين دينار لذوي الاعاقة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق