2023/12/11

الجيش الصهيوني يعلن مقتل اكثر من 430 من جنوده منذ بدء الحرب على قطاع غزة

sdfds_medium

اعلن الاحتلال الاسرائيلي مقتل 4 من ضباطه  صباح اليوم ليرتفع بذلك عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 107 قتيل منذ بدء العملية في قطاع غزة حيث اكد  المتحدث باسم الجيش الصهيوني امس امس عن مقتل 425 جنديا إسرائيليا منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي، 97 منهم قتلوا خلال الاجتياح البري للقطاع، فيما أصيب 1593 جنديا بجراح 255 منهم أصابتهم خطيرة.

ديبلوماسيا،تعهد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش امس ، بعدم التخلي عن الدفع من أجل وقف إطلاق النار في غزة رغم « إصابة المنتدى الرئيسي للحل السلمي للنزاعات الدولية (مجلس الأمن الدولي) بالشلل بسبب الانقسامات الجيواستراتيجية ».

وقال دبلوماسيون امس إنه من المرجح أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة يوم غد على مشروع قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية .

وكانت الجمعية العامة قد اعتمدت في أكتوبر قرارا ايدته121 دولة مقابل رفض 14 وامتناع 44 عن التصويت يدعو إلى « هدنة إنسانية فورية دائمة ومستدامة تفضي إلى وقف الأعمال العدائية ».

وفي ظل تواصل العدوان الصهيوني على غزة حملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية المجتمع الدولي المسؤولية عن فشله في حماية المدنيين الفلسطينيين ووقف العدوان الصهيوني وجددت دعوتها لمجلس الأمن الدولي باعتماد آلية دولية تلزم الكيان الصهيوني باحترام وتطبيق القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين في قطاع غزة وتوفير احتياجاتهم الإنسانية الأساسية بشكل مستدام.



المقال الأصلي: الجيش الصهيوني يعلن مقتل اكثر من 430 من جنوده منذ بدء الحرب على قطاع غزة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق