2023/12/14

رئيس الجمهورية ينتقد أداء الادارة والمرافق العمومية ويدعو المسؤولين صلب الادارة الى تحمل مسؤوليتهم كاملة

Capture

انتقد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، لدى لقائه مساء امس رئيس الحكومة أحمد الحشاني، أداء الادارة والمرافق العمومية، التي وصف وضعها ب « الغريب وغير الطبيعي »، داعيا المسؤولين صلب الادارة الى تحمل مسؤوليتهم كاملة وإلا فلا مكان لهم في الدولة، على حد تعبيره.

وفي فيديو نشرته رئاسة الجمهورية امس ، على صفحتها الرسمية  استنكر رئيس الدولة، أداء عدد من المرافق العمومية التي لا تعمل بصفة طبيعية، مؤكدا أنه يعلم بوجود أطراف صلب الادارة يترقبون الانتخابات في اطار حسابات سياسية، قائلا « يجب تطهير الادارة، فالدولة التونسية ستسمر بقطع النظر عن الأشخاص، ومن ينتظر الانتخابات فلينتظر خارج أجهزة الادارة ».

وأكد أنه يتلقى عشرات الشكاوي من المواطنين، وفي مواضيع كان من المفروض أن تتولاها المصالح المختصة، مستعرضا أمثلة وصفها ب « الغريبة وغير الطبيعية »،

 في سياق آخر، لاحظ رئيس الدولة تواصل ظاهرتي الاحتكار والمضاربة في عدد من المواد وخاصة منها الفارينة والسكر، التي قال إنه « يتم اخفاؤها من قبل اللوبيات ومن يتعامل معها من داخل الادارة »، مؤكدا في هذا الصدد، « أنه لا يمكن للدولة أن تستمر بهذا الشكل ».

كما أفاد رئيس الدولة، بوجود عدد من مشاريع القوانين التي سيتم استعجال النظر فيها، ومن بينها مشروع القانون المتعلق بالصلح الجزائي الذي سيعرض قريبا على مجلس الوزراء قبل احالته لمجلس نواب الشعب لمناقشته.



المقال الأصلي: رئيس الجمهورية ينتقد أداء الادارة والمرافق العمومية ويدعو المسؤولين صلب الادارة الى تحمل مسؤوليتهم كاملة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق