2023/12/30

وزيرة العدل تزور سجن الدير والسجن المدني بالكاف

وزيرة العدل تزور سجن الدير والسجن المدني بالكاف

قامت وزيرة العدل ليلى جفال يوم أمس الجمعة بسلسلة من الزيارات غير المعلنة لعدد من المؤسسات السجنية بباجة وجندوبة والسجن المدني بالكاف وسجن الدير.

وأفادت وزارة العدل في ساعة متأخرة من ليلة أمس، أن الوزيرة زارت السجن المدني بالكاف، حيث تابعت سير عمل الوحدة السجنية وظروف عمل الإطارات والأعوان والإنصات إلى مشاغلهم المهنية والمادية والإجتماعية، مشيدة بما يبذل من جهود في أداء الواجب واطلعت عن كثب على حسن سير منظومة تامين المؤسسة السجنية.

كما عاينت الوزيرة ظروف إيداع المساجين ومدى تمتعهم بالرعاية الصحية والنفسية وبرامج التأهيل والرعاية الاجتماعية، وزارت بعض الغرف بما في ذلك الجناح الخاص بالسجينات أين استمعت لمشاغلهن وأذنت بإيجاد الحلول لعدد من الوضعيات الإجتماعية وخاصة منها تقريب بعضهن من عائلاتهن.

وعقدت اجتماع مع إطارات وأعوان السجن وتدارست معهم اهم المسائل المطروحة في مستوى السجن المدني بالكاف.

واختتمت ليلى جفال سلسلة زياراتها الميدانية بزيارة سجن الدير بالكاف، حيث تابعت البرامج المقدمة للمودعين في عدد من الورشات في إطار تنفيذ استراتيجيات الوزارة  للتأهيل والتدريب قصد الاحاطة بالمساجين وتيسير اعدادهم للاندماج في الحياة الإجتماعية من جديد بعد مرحلة الإفراج عنهم.

كما تابعت برنامج تأمين المؤسسات السجنية وجاهزية منظومة السلامة والأمن و مستوى اليقظة والتأمين الذي تسهر على انتهاجه فرق التصدي في إطار منظومة أمنية متكاملة بالشراكة مع المؤسستين الأمنية والعسكرية وفي إطار التنسيق التام بين أجهزة الدولة.

وثمنت في ختام زيارتها كافة المجهودات المبذولة من قبل فرق الحراسة والتصدي لما لها من دور فعال في تأمين المؤسسات السجنية والإصلاحية على كامل تراب الجمهورية.
 



المقال الأصلي: وزيرة العدل تزور سجن الدير والسجن المدني بالكاف نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق