2023/12/17

حركة حماس تحمل الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية جريمة دفن مرضى ونازحين أحياء بعد دهس خيامهم في ساحة مستشفى كمال عدوان

7ames

حملت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الاحتلال الصهيوني وإدارة الرئيس الأمريكي جون بايدن المجازر المروعة التي ترتكب في حق الفلسطينيين العزل داخل مستشفى « كمال عدوان » مطالبة بالمحاسبة جاء ذلك خلال تصريح للحركة مؤكدة أن التقارير الواردة وإفادات الشهود العيان من داخل مستشفى « كمال عدوان » تؤكد قيام جيش الاحتلال الصهيوني بارتكاب مجزرة مروعة داخله تمثلت بتجريف خيام النازحين في ساحة المستشفى, شمال القطاع, بمن فيها من الجرحى والنازحين ما تسبب في دفنهم أحياء واستشهادهم في مشهد مروع تجاوز الإنسانية.

وقدرت التقارير عدد الأشخاص الذين تعرضوا للدهس قبل دفنهم أحياء بنحو 20شخصا موضحة أن المستشفى دمر بالكامل وتستهدف قوات الاحتلال كل شيء يتحرك في محيطه.

ويستمر الكيان الصهيوني في تصعيده ضد النازحين و المرضى من الفلسطينيين على غرار الأطفال والنساء داخل المشافي و دور الرعاية الصحية في خرق صارح لكل المواثيق الدولية و الإنسانية.

وارتفعت حصيلة شهداء غزة و الضفة الغربية, منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع إلى 19088 شهيدا و 54450 مصابا وآلاف النازحين متسببا أيضا في أزمة إنسانية غير مسبوقة.

واعترف الجيش الصهيوني بمقتل عشرين جنديا وضابطا في معارك مع المقاومة الفلسطينية في جباليا خلال الاسبوع الجاري غزة , كما اعلن قتله بالخطا لثلاثة محتجزين اسرائيليين في القطاع .

كما اعلن جيش الاحتلال عن مقتل محتجزة اسرائيلية جديدة بقطاع غزة.

وبثت كتائب القسامامس مشاهد لاسرى اسرائيليين وجهوا رسائل لحكومتهم لتحريرهم قبل قتلهم جراء القصف الصهيوني على قطاع غزة, كما بثت كتائب القسام مشهدا لهجوم نفذته عناصرها على خيام لجنود اسرائيليين و الاجهاز على عشرة منهم
هذا و ألمح رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهوالبارحة على ما يبدو إلى أن مفاوضات جديدة جارية لاستعادة الرهائن الذين تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

جاء ذلك بعد أن التقى رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) مع رئيس وزراء قطر، الدولة التي تتوسط بين الجانبين.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي إن الهجوم الإسرائيلي على غزة ساعد في التوصل إلى اتفاق جزئي لإطلاق سراح الرهائن في نوفمبر . وأضاف « التعليمات التي أعطيها لفريق التفاوض مبنية على هذا الضغط الذي بدونه ليس لدينا شيء ».

واستشهد امس عشرات الفلسطينيين في قصف صهيوني استهدف عدة منازل في شارع غزة القديم في بلدة جباليا شمال القطاع كما استهدف القصف المدفعي والجوي الاسرائيلي ظهر اليوم حيي الشجاعية والزيتون شرقي قطاع غزة



المقال الأصلي: حركة حماس تحمل الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية جريمة دفن مرضى ونازحين أحياء بعد دهس خيامهم في ساحة مستشفى كمال عدوان نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق