2024/01/07

قوات الاحتلال الصهيوني تواصل قصفها لقطاع غزة و الأونروا تؤكد نزوح نحو 90 بالمائة من سكان القطاع قسرًا بسبب العدوان

téléchargement

استشهد 6 فلسطينيين اليوم الأحد بقصف صهيوني استهدف جنوب مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ نقلا عن وزارة الصحة الفلسطينية أن ستة مواطنين استشهدوا جراء قصف طائرة مسيرة صهيونية تجمعا للمواطنين قرب دوار الشهداء جنوب جنين بعد محاولتهم منع دخول قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة الليلة الماضية ودارت مواجهات مع الشبان في عدد من المناطق في المدينة.

وفي سياق متصل قامت قوات الاحتلال الصهيوني باقتحام مدينة نابلس من المدخل الغربي واعتقلت فتاة فلسطينية وداهمت عدة بنايات سكنية في حي المعاجين ونشرت القناصة في المنطقة وسط اندلاع مواجهات.

كما استشهد نحو 16 مواطنا، الليلة الفارطة  في قصف صهيوني استهدف منزلا في مدينة خان يونس، ومدرسة تابعة للأونروا في مخيم المغازي وسط القطاع ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين على الأقل بينهم سيدة.

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين « أونروا » إن نحو 90 بالمائة من سكان قطاع غزة نزحوا بصورة قسرية خلال ثلاثة أشهر من العدوان كما شددت الوكالة الدولية على الحاجة الماسة لوقف إطلاق النار بهدف إنساني، للتمكن من توفير المساعدات العاجلة وإنهاء النزوح القسري المتواصل.

وأشارت إلى أن 1.4 مليون شخص يحتمون داخل منشآت الأونروا مع وجود مئات الالاف يقيمون في جوار تلك المنشآت.

هذا واعلنت المقاومة الفلسطينية في غزة امس انها قتلت ثمانية جنود صهاينة في كمين شرق خان يونس بالتوازي مع تواصل الاشتباكات العنيفة بينها وبين الجيش الصهيوني غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة

و على الجبهة اللبنانية واصل الكيان الصهيوني استهداف قرى وبلدات جنوبي لبنان حيث قصف مناطق في قضاء صيدا وقضاء صور لأول مرة منذ بدء اعتداءاته ضد جنوبي لبنان.

وأفادت مصادر ميدانية بأن الغارات الجوية الصهيونية استهدفت مبنى في بلدة كوثرية السياد في قضاء صيدا جنوبي لبنان، وأسفرت عن وقوع إصابات،

كما نفذ الطيران الحربي الصهيوني سلسلة غارات جوية استهدفت سهل القليلة الساحلي في قضاء صور.

كما استهدف الكيان الصهيوني بالمدفعية منطقة رأس الظهر في الحي الغربي ومنطقة وادي البير في بلدة ميس الجبل ومنطقة وادي الجمل.



المقال الأصلي: قوات الاحتلال الصهيوني تواصل قصفها لقطاع غزة و الأونروا تؤكد نزوح نحو 90 بالمائة من سكان القطاع قسرًا بسبب العدوان نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق