2024/01/03

حماس تبلغ الوسطاء المصريين والقطريين بتجميد أيّ مفاوضات مع الكيان المحتل.

téléchargement (4)

ارتفعت حصيلة القصف الصهيوني للضاحية الجنوبية لبيروت والذي استشهد على اثره أمس نائب رئيس المكتب السياسي لحركة « حماس », صالح العاروري, الى ستة شهداء.

هذا وادان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي القصف الصهيوني الذي وقع في منطقة الضاحية الجنوبية قائلا « إن هذا الهجومَ جريمةٌ صهيونيةٌ جديدة تهدف إلى إدخال لبنان في مرحلة جديدة من المواجهات بعد الاعتداءات اليومية المستمرة في الجنوب والتي تؤدي إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى ».

كما أعلنت الحكومة اللبنانية اعتزامها تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد الكيان الصهيوني على خلفية قصف الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، والذي اعتبرته خرقا للسيادة اللبنانية.

من جهتها قالت جماعة حزب الله اللبنانية إن اغتيال مسؤولين كبار في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في بيروت يعتبر « اعتداء خطيرا على لبنان… وتطورا خطيرا في مسار الحرب ‏بين العدو ومحور المقاومة ».

وتوعد حزبُ الله بالرد على هذا العمل الصهيوني مؤكدا أن « جريمة » استشهاد صالح العاروري وعناصر كتائب عز الدين القسام الآخرين « لن تمر أبدا من ‏دون رد وعقاب »

من جانبها أبلغت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الوسطاء المصريين والقطريين بتجميد أي مفاوضات مع الكيان الصهيوني بعد اغتيال نائب رئيس مكتبها السياسي، حسبما أفاد به مصدر مطلع في الحركة والذي أكد رفض أي حديث عن وقف إطلاق النار في ظل تصعيد العدوان وسياسة الاغتيالات ضد القيادات الفلسطينية.



المقال الأصلي: حماس تبلغ الوسطاء المصريين والقطريين بتجميد أيّ مفاوضات مع الكيان المحتل. نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق