2024/01/10

مع تواصل العدوان الصهيوني على قطاع لأكثر من ثلاثة أشهر: الخارجية الفلسطينية تؤكد أن التصعيد في الضفة الغربية يدفع بالأوضاع نحو انفجار وشيك

téléchargement

أعلن الجيش الصهيوني امس مقتل 9 آخرين من جنوده وضباطه في غزة واصابة 27 اخرين ليتكبد واحدة من أكبر الخسائر البشرية خلال 24 ساعة الماضية وليصل إجمالي خسائره في حربه على قطاع غزة إلى 187 قتيلا.

ومن الجانب الفلسطيني استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون الليلة الماضية جراء غارات مكثفة لطائرات ومدفعية الاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وحذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من نتائج الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون في الضفة الغربية المحتلة، وتداعياتها الخطيرة، مما يهدد بتفجير الأوضاع والدخول في دوامة عنف تصعب السيطرة عليها.

في الاثناء حذرت منظمة الصحة العالمية امس من احتمال انهيار المستشفيات في جنوب قطاع غزة، بسبب احتدام القتال حول مدينة « خان يونس » معربة عن مخاوفها من وقوع هذا الأمر خاصة بعد فرار كثير من أفراد الأطقم الطبية والمرضى للنجاة بأرواحهم.

كما دعت المنظمة إلى « تحسين الوصول إلى قطاع غزة لمساعدة المدنيين المحاصرين » في ظل تواصل العدوان الصهيوني منذ أكثر من ثلاثة أشهر مشيرة إلى أن كمية الإغاثة التي تصل إلى غزة غير كافية ومتأخرة جدا خاصة في شمال القطاع.



المقال الأصلي: مع تواصل العدوان الصهيوني على قطاع لأكثر من ثلاثة أشهر: الخارجية الفلسطينية تؤكد أن التصعيد في الضفة الغربية يدفع بالأوضاع نحو انفجار وشيك نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق