2024/01/01

علم الفلك علم اكماديمي لا علاقة له بالتنجيم القائم على توقعات مزعومة لا اساس لها من الصحة (الجمعية التونسية لعلوم الفلك)

téléchargement (2)

أوضحت الجمعية التونسية لعلوم الفلك « أن علم الفلك هو علم أكاديمي يدرّس في كبرى الجامعات العالمية و يهتم بدراسة الاجرام والظواهر خارج الغلاف الجوي لللارض ولاعلاقة له بالتنجيم القائم على توقعات مزعومة لا أساس لها من الصحة ».
وياتي توضيح الجمعية تزامنا مع نهاية السنة وبداية السنة الجديدة وهي فترة تتهافت فيها وسائل الاعلام، على المنجّمين والعرّافين قصد التّكّهن بما تخفيه النّجوم والكواكب للسّنة المقبلة، ويتم تقديمهم كعلماء في الفلك.
وبين نائب رئيس الجمعية، هشام بن يحيى، في تصريح ل(وات) ان هذا الامر يساهم في دعم الخلط لدى النّاس بين التنجيم وعلم الفلك، مشيرا الى ان علم الفلك هو دراسة الأجرام والظّواهر التي تنشأ خارج الغلاف الجوّي للأرض.
واضاف ان التّنجيم هو فن استخدام المواقع الظّاهرة للنّجوم والظواهر الكونية والمجرّات والكواكب للتّنبؤ بأحداث مستقبلية وتأثيرها على الإنسان وهو ما يؤدّي إلى اعتقاد الناّس أن التّنجيم حقيقي وقائم على أساسيات ثابتة علميّا في الوقت الذي يعتمد فيه المنجمون على اراء لا اساس لها. فالعلوم الحديثة أثبتت أنّه لا علاقة لحياتنا أو لمستقبلنا بحركة النّجوم وبالتاّلي التوقّعات المزعومة لهؤلاء لا صحة لها سوى أنّها تعتمد على العوامل النّفسية للأفراد ومعتقداتهم متجاهلين أي دليل علمي يعارضها.



المقال الأصلي: علم الفلك علم اكماديمي لا علاقة له بالتنجيم القائم على توقعات مزعومة لا اساس لها من الصحة (الجمعية التونسية لعلوم الفلك) نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق