2015/10/27

الكاف : جلسة عمل لمتابعة تقدم سير اشغال مشاريع البناء والترميم التابعة لوزارة الداخلية

حرصا على توفير الظروف الملائمة لعمل الاسلاك الامنية خاصة فيما يهم البنية الاساسية انعقدت نهار اليوم الثلاثاء 27 اكتوبر 2015 بمقر الولاية جلسة عمل حول تقدم انجاز مشاريع البناء والترميم التابعة لوزارة الداخلية اشرف عليها السيد رضوان عيارة والي الكاف وحضرها ممثلوالمصالح الامنية ، الادارية والفنية بوزارة الداخلية والمصالح الجهوية المعنية .
وبلغ عدد المشاريع المعروضة والتي تتراوح بين بناءات وتهيئة وترميم 23 مشروعا منها 6 مشاريع بناء وهي :
بناء مقر اقليم للامن الوطني ، بناء 3 مراكز حدودية ببوجابر وبوقاشابية بقلعة سنان واللاعج بساقية سيدي يوسف ومركز للامن بالقصور وآخر بتاجروين .
وقد تراوحت نسب انجاز هذه المشاريع بين الدراسات ونشر طلبات العروض وبلوغ الأشغال نسبا متقدمة وصلت 95% بالنسبة لتسييج المراكز الحدودية و70 % لتهيئة مركز شرطة الحدود بالساقيــة و40 % لمشروع بناء مقر الامن الوطني بالكاف الذي رصدت له اعتمادات قدرها مليار و350 ألف دينار.
وقد تركزت أشغال الجلسة على الاشكاليات التي اعترضت البعض من هذه المشاريع وعطلت امّا انطلاقها او تواصل اشغالها ، وبعد النقاش وتبادل الآراء تم الاتفاق على عدة إجراءات لتجاوز الصعوبات المعترضة منها المرور الى التفاوض المباشر مع المقاولين ان لم تكن طلبات العروض المنشورة غير مجدية وتكثيف متابعة تقدم المشاريع الجارية وحث المقاولات على تسريع نسق الانجاز وتسريع اجراءات خلاصهم وتجنّب الروتين الاداري باعتماد الاتصال المباشر والتراسل الالكتروني لاختصار الآجال وربح الوقت .
والي الجهة شدد في ختام الجلسة على اهمية هذه المشاريع الامنية وضرورة اعتبارها اولوية قصوى وبالتالي إيلائها الاهتمام اللازم ومتابعتها اللصيقة من طرف جميع المتدخلين واختصار آجال الانجاز مع المحافظة على الوظيفية والمردودية وذلك لتمكين مختلف الاسلاك الامنية من العمل في احسن الظروف .

Cet article الكاف : جلسة عمل لمتابعة تقدم سير اشغال مشاريع البناء والترميم التابعة لوزارة الداخلية est apparu en premier sur إذاعة الكاف.

0 تعليق:

إرسال تعليق