2015/12/21

وقفة احتجاجية غدا الثلاثاء لعدد من ممثلى النقابات والجمعيات الامنية أمام وزارة الداخلية

ينفذ عدد من ممثلى النقابات والجمعيات الامنية غدا الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية بالعاصمة لاحياء ذكرى الشهيد الامني وللتعبير عن رفضهم سياسة التصلب والانفراد بالرأي التي تنتهجها سلطة الاشراف ازاء مطالب الامنيين حسب تعبيرالائتلاف الوطني لنقابات وجمعيات قوات الامن الداخلي والديوانة.

وأوضح الائتلاف فى بيان مشترك أصدره اليوم الاثنين أن أبرز مطالبهم تتمثل فى ضرورة المشاركة فى الانتخابات والتسريع فى اعداد مشروع قانون أساسى عام جديد لقوات الامن الداخلي يتطابق مع المبادئ العامة للدستور اضافة الى اعادة النظر فى هيكلية مجالس الشرف على مستوى التركيبة والتمثيلية باعتماد المعايير الدولية.

** ضرورة الترفيع فى أجور الامنيين والقطع مع نظام العمل بنظام 12/12

كما دعا الائتلاف الى ضرورة الترفيع فى أجور الامنيين والقطع مع نظام العمل بنظام 12/12 فى شكله الحالي عبر تقنينه وفق معايير جديدة تراعي القوانين الشغلية وتمتع الامنيين بحق الاجر نظير الساعات الاضافية كما هو معمول به بالنسبة الى منتسبي السلك الديواني.

وكانت الجمعية التونسية للامنيين الشبان قد عبرت بدورها فى بيان لها عن مساندتها لهذا التحرك الذي اعتبرت انه يتبنى جل مطالب الامنيين مبينة أن معادلة حقوق الانسان ومبدأ الامن الجمهوري لا يمكن أن تتحقق دون النظر بالتوازي الى الوضع الاجتماعي المهني لقوات الامن الداخلي من الاسلاك الستة وفق تقديرها.

ويتكون الائتلاف الوطني لنقابات وجمعيات قوات الامن الداخلي والديوانة من عدد من النقابات من بينها النقابة العامة لمصالح قوات الامن الداخلي والنقابة العامة لوحدات التدخل للحرس الوطنى والجمعية التونسية للامنيين الشبان والاتحاد الوطني لنقابات قوات الامن التونسى.

Cet article وقفة احتجاجية غدا الثلاثاء لعدد من ممثلى النقابات والجمعيات الامنية أمام وزارة الداخلية est apparu en premier sur إذاعة الكاف.

0 تعليق:

إرسال تعليق