2016/02/17

قرارات لمقاومة تدهور الوضع البيئي بمدينة الكاف بسبب اضراب عمال البلدية منذ 10 أيام

wali kef

قال والي الكاف رضوان عيارة عشية اليوم في تصريح لمراسل  وات  بالجهة ان اللجنة التسيرية لبلدية الكاف اتخذت اليوم خلال اجتماع مغلق بمقر الولاية اجراءات جديدة تهدف الى مقاومة تدهور الوضع البيئي بمدينة الكاف بعد الاضراب الذى شنه عمال البلدية منذ 10 ايام.

وأوضح في هذا الشان أن اللجنة قررت دعم فرق رفع الفضلات التي تم تشكيلها في الغرض وتشريك المنظمات والجمعيات ومكونات المجتمع المدني في عمليات التحسيس بأخطار تدهور الوضع البيئي وانعكاساته السلبية على صحة المواطن اضافة الى اعطاء اللجنة فرصة جديدة للحوار مع المضربين لاقناعهم بالرجوع الى العمل في انتظار امكانية تسوية وضعياتهم المهنية على حد تعبيره.

وأضاف في نفس السياق أنه تم تكليف أحد أعضاء مجلس نواب الشعب للالتقاء بوزير الشوون المحلية للنظر في مطالب اعادة تصنيف العمال وتطبيق مدونه العمل.

كماأوضح أن ماتم نقله هذا الصباح حول التصريح الذى قام به هذا الصباح في مسالة تطبيق القانون وامكانية اللجوء الى انتدابات جديدة لا يعني العزل عن العمل للعمال وانما لتعزيز الاطار البشرى للبلدية معبرا عن أمله في أن تتم في غضون 24 ساعة القادمة التوصل الى اتفاق ينهي هذه الازمة ويمكن العمال  من الحصول على حقوقهم على حد قوله.



المقال الأصلي: قرارات لمقاومة تدهور الوضع البيئي بمدينة الكاف بسبب اضراب عمال البلدية منذ 10 أيام نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق