2016/12/12

تغيير لوحات السيارات الإدارية إلى سيارات عادية : توضيح من وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية

voiture

فادت كتابة الدولة لاملاك الدولة والشؤون العقارية، في بلاغ لها ،اليوم الاثنين 12 ديسمبر 2016، أن الاجراء المتعلق بتغيير لوحات السيارات الوظيفية الى اللون الاسود الاعتيادي لا يمثل إلا 3 بالمائة من اسطول المعدات الدارجة للدولة ويتمتع به الموظفون السامون في الدولة باعتباره جزءا من الاجر يتمتعون به على غرار ما يحدث في بعض الدول الأخرى.

واوضحت ان هذا الاجراء يندرج في اطار الملحق التعديلي للقرار الصادر عن وزير النقل الذي تم تنقيحه في 18 أكتوبر 2016 الذي ضبط مقاييس و نوعية السيارات المشمولة بهذا الاجراء.
واكدت ان الحق في استغلال السيارة الوظيفية هو امتياز ومن حق هؤلاء الموظفين أن يحضوا بالاحترام في المجتمع .

وابرز إن سيارات المصلحة، التي تبقي مشمولة بالمراقبة الإدارية و التي تحمل لوحات منجمية حمراء اللون، لا تمثل سوى 3500 سيارة، وهذه السيارات ضرورية لتنفيذ مشاريع الدولة وخاصة عندما يستوجب العمل تنقل الاعوان للقيام بمهامهم ملاحظا ان افراد هذه السيارات بالترقيم الاحمر يمكن ان يساعد اكثر على حسن الرقابة .

واكد البلاغ ان مكافحة سوء استعمال السيارات الادارية هي الغاية الاساسية من سن التشاريع القانونية وهو ما تهدف اليه الاجراءات المتخذة منذ شهر سبتمر الماضي اذ تمكنت وحدات المراقبة الادارية من التوصل الى التقليص من عدد المخالفات المرتكبة من قبل سواق السيارات الادارية الي حدود 5%بعد ان كانت تزيد عن 13% اول انطلاق الحملة.



المقال الأصلي: تغيير لوحات السيارات الإدارية إلى سيارات عادية : توضيح من وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق