2020/03/10

اجتماع مجلس الأمن القومي يبحث جملة من المسائل ذات العلاقة بفيروس كورونا وبالتفجير الإرهابي الذي جدّ بالعاصمة نهاية الأسبوع الماضي

89352452_3036770099714360_8159329790902403072_o

تباحث اجتماع مجلس الأمن القومي امس  جملة من المسائل ذات العلاقة بفيروس كورونا وبالتفجير الإرهابي الذي جدّ بالعاصمة نهاية الأسبوع الماضي.

وقال رئيس الدولة « إنّ ظهور فيروس كورونا رافقه اتخاذ إجراءات وقائية » كما بيّن أنه تم منذ أسبوعين اتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية، تحسّبا من العدوى وأنه سيتم اتخاذ إجراءات أخرى بالتنسيق مع مختلف الوزارات ومع عدد من الدول، « بالنظر إلى أنّ الحلول تتطلّب أن تكون جماعيّة »، مؤكّدا أنه « لا داعي للفزع في حال تشديد بعض الإجراءات، إذ أن الوضع يستوجب الرفع من حالة التوقي، حرصا على سلامة التونسيين ».

و تطرّق رئيس الجمهورية إلى التفجير الإرهابي الذي جدّ يوم الجمعة الماضي بمنطقة البحيرة 2 في العاصمة، وتوجّه بالتحية إلى القوات المسلحة وقوات  الأمن، بكل  أسلاكها، لما يبذله أبناء المؤسستين العسكرية والأمنية من مجهودات، دفاعا عن الوطن، مُعلنا أنه « سيتم تكريم عدد منهم اعترافا بما قدموه من تضحيات، خاصة في المدّة الأخيرة ».

كما توجّه برسالة طمأنة مفادها أنّ في تونس « رجالا ونساء قادرون على الرد على من يرفع السلاح في وجه الدولة التونسية »، ممن وصفهم بـ »الجراثيم » وأن الدولة متماسكة، بمؤسساتها وقوية بقواتها الأمنية والعسكرية.



المقال الأصلي: اجتماع مجلس الأمن القومي يبحث جملة من المسائل ذات العلاقة بفيروس كورونا وبالتفجير الإرهابي الذي جدّ بالعاصمة نهاية الأسبوع الماضي نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق