2020/03/27

رئيس الجمهورية يجري مكالمة هاتفية مع نظيره المصري

سعيد و السيسي

أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الجمعة 27 مارس 2020 مكالمة هاتفية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تناولت « العلاقات المتميزة بين الدولتين والشعبين وضرورة فتح آفاق جديدة لمزيد دعم أواصر الأخوة في كافة المجالات ».

وتم التطرق إلى جائحة « كورونا » العالمية والتأكيد على ضرورة أن تكون المقاربة المعتمدة لمقاومتها « مقاربة جديدة، تقوم على تدخل الأمم المتحدة لتنسيق الجهود وتوحيدها لأن الأمم يجب أن تكون بالفعل متحدة، في مواجهة خطر يهدد الإنسانية جمعاء »، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وقد أكد الرئيس المصري على أن بلاده « تضع كل إمكانياتها على ذمة شقيقتها تونس » وبدوره أكّد الرئيس قيس سعيّد « استعداد تونس لوضع كل ما يتوفر لديها من إمكانيات على ذمة الشعب المصري ».

وعلى صعيد آخر تناولت هذه المحادثة الهاتفية، بين الرئيسين « المواقف المتعلقة بقضية توزيع مياه النيل » وقد أكّد سعيّد في هذا الإطار على أن « أمن الشعب المصري من أمن الشعب التونسي ».

كما تعرّض الرئيسان إلى الوضع في ليبيا. وذكّر الرئيس قيس سعيّد بالمبادرة التي قام بها والتي تقوم على أن « الحل لا يمكن أن يكون إلا « ليبيا/ليبيا » وهو « الموقف ذاته الذي ترحب به مصر » حسب نص البلاغ ذاته.

وقد تبادل الرئيسان التونسي والمصري توجيه الدعوة لزيارة البلدين.



المقال الأصلي: رئيس الجمهورية يجري مكالمة هاتفية مع نظيره المصري نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق