2020/04/21

بعث منصة رقمية للمتابعة المدرسية والتدريس عن بعد للمدارس العمومية والخاصة

تون -افاد مدير عام شركة « ايدوكانات  » انيس بالعربي ان « الشركة الناشطة في المجال التربوي  التعليمي في تونس منذ سنة 2013 تمكنت من بعث منصة رقمية للمتابعة المدرسية والتدريس عن بعد في هذا الوضع الصعب الذي تمر به البلاد « .
واضاف بالعربي في تصريح اليوم الثلاثاء ان « هذه المنصة الرقمية نجحت في رفع التحدي امام عمالقة المنظومات العالمية واثبت مرة اخرى ان المهندسين التونسيين قادرين على توفير تعليم رقمي في تونس دون اللجوء الى الخارج  » .
واشار المتحدث الى ان « المنظومة متحصلة على تصريح من الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية مما يجعلها تضمن للمدارس والجامعات استعمالا سليما من حيث حماية المعلومات الشخصية « .
وابرز في سياق متصل ، ان  » المدارس المنخرطة في منصة EDUCANET وجدت نفسها جاهزة لاي طارئ ووثقت علاقتها مع ابناءها في هذا الظرف الصعب بفضل شركة تونسية ما فتئت تتقدم في مواردها التقني على اعلى مستوى » .
وبين ذات المتحدث ، ان « مجلة مسارات تربوية تعتمد على على « ايدوكانات  » وذلك لتدريس تلاميذ المدارس العمومية وغيرها عبر منظومة « رافقني « التي توفر يوميا وثائق تعليمية من انتاج مربين من خيرة ما انجبت المدرسة التونسية  » .
واوضح ان « الدروس عن بعد متاحة للمدارس العمومية والخاصة عبر موقع « رافقني  » ويقدمها المربون مجانا في هذه الفترة الحساسة حيث يقع التركيز على تقديم دروس تجعل التلميذ يستمتع بالتكنولوجيا في الان ذاته  » .



المقال الأصلي: بعث منصة رقمية للمتابعة المدرسية والتدريس عن بعد للمدارس العمومية والخاصة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق