2020/06/20

مخاوف من عودة انتشار فيروس كورونا في تونس بسبب قرار رفع الحجر الصحي الاجباري على التونسيين العائدين من الخارج

عودة الجالية التونسية

أثار قرار الحكومة اعادة فتح الحدود يوم 27 جوان 2020 مع الغاء الحجر الصحي الاجباري وتعويضه بالحجر الذاتي بالنسبة للتونسيين العائدين من الخارج مخاوف متصاعدة من عودة انتشار فيروس كورونا المستجد في تونس عبر عنها رواد شبكات التواصل الاجتماعي عبر اطلاق حملات مختلفة تدعو المواطنين الى الانخراط في تحركات افتراضية للضغط على الحكومة من أجل التراجع عن قرار الغاء الحجر الصحي الاجباري.

وانطلق رفع الحجر الصحي الاجباري على العائدين من التونسيين المقيمين بالخارج بداية من يوم 18 جوان 2020 على ان يستظهروا بتحليل مخبري سلبي لفيروس كورونا لا يتجاوز تاريخ إجرائه 72 ساعة قبل دخول التراب التونسي ويلتزموا بالحجر الصحي الذاتي في منازلهم وبقواعد التوقي من الفيروس والبقاء في منازلهم دون التواصل مع العالم الخارجي طيلة 14 يوما.

هذا وقد كشفت نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت لأربع عينات تخص مواطنين إفواريين اجتازوا الحدود التونسية الجزائرية خلسة وتم اخضاعهم لتراتيب الحجر الصحي الإجباري بمركز الحجر بولاية القصرين إصابتهم بفيروس « كورونا » المستجد، بعد ورودها مساء امس الجمعة 19 جوان 2020 إيجابية من جملة 7 عينات رُفعت يوم الخميس للإفواريين المذكورين رفقة 3 أفارقة آخرين وفق المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني.

وبيّن المصدر ذاته  أنه سيتم نقل المصابين إلى مركز العزل بولاية المنستير لإخضاعهم للعلاج وتأمين المتابعة الصحية اللازمة لهم.



المقال الأصلي: مخاوف من عودة انتشار فيروس كورونا في تونس بسبب قرار رفع الحجر الصحي الاجباري على التونسيين العائدين من الخارج نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق