2020/06/18

مهنيو الصحة يطالبون خلال اضراب عام بإقرار الخصوصية القطاعية وسحب الفصل الثاني من قانون الوظيفة العمومية عليهم

ينفذ اطارات واعوان القطاع الصحي  اليوم اضرابا حضوريا عن العمل للمطالبة بإقرار الخصوصية القطاعية للصحة وإقرار القانون الأساسي للاستشفائيين وسحب الفصل الثاني من قانون الوظيفة العمومية على مهنيي قطاع الصحة وتطبيق الاتفاقات السابقة مع وزارة الصحة.

ودعا الكاتب العام للجامعة العامة للصحة التابعة لاتحاد الشغل عثمان الجلوليإلى تحقيق مطالب مهنيي الصحة « دون مماطلة »، ملوحا بتصعيد الاحتجاجات في حال رفضت الحكومة التداول في مفاوضات منصفة تضمن حقوق أعوان الصحة وتمنحهم الخصوصية القطاعية وأحقيتهم في تصنيف أنفسهم وفي ضبط جداول التأجير ومنحهم واتفاقياتهم خلافا لكل القطاعات في الوظيفة العمومية.

وبولاية باجة , أكّد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بباجة، عبد الحميد الشريف، أن نسبة نجاح اضراب قطاع الصحة  الذي ينفّذ  بكافة المؤسسات الاستشفائية، قد بلغ 95 بالمائة, مجددا تمسك الجهة باحداث مستشفي جامعي ,  فيما عبر عديد المرضى عن استيائهم   من الخدمات الطبية بقسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بباجة .

ناجي الخلولي واكب هذا الاضراب بولاية باجة .

|



المقال الأصلي: مهنيو الصحة يطالبون خلال اضراب عام بإقرار الخصوصية القطاعية وسحب الفصل الثاني من قانون الوظيفة العمومية عليهم نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق