2020/07/24

سليانة: الوالي يصدر قرار اغلاق فوري لمصنع البطاريات ببوعرادة على خلفية تسجيل اخلالات قد تؤثر على الوضع الصحي بمحيط المصنع

بوعرادة

أفاد والي سليانة عبد الرزاق دخيل اليوم الجمعة 24 جويلية 2020 بأنه اصدر قرار اغلاق فوري لمصنع البطاريات بمعتمدية بوعرادة على خلفية تسجيل جملة من الاخلالات التي من شأنها التأثير على الوضع الصحي بمحيط المؤسسة الصناعية وفق تأكيده.

وأوضح الوالي في تصريح لوكالة تونس افريقيا « وات » ان هذا القرار جاء على إثر زيارة غير معلنة اداها صباح اليوم إلى المؤسسة الصناعية رفقة المدير الجهوي للحماية المدنية وكاهية مدير الصحة البيئية ومعتمد بوعرادة، وقد تم اتخاذه مؤقتا إلى حين تقديم شهادة من الجهات المختصة تفيد بانتفاء التلوث الهوائي.

يذكر أن عددا من متساكني حي الملاسين ببوعرادة تذمروا من الروائح الكريهة والغازات المنبعثة من المصنع ونفذوا سلسلة من التحركات الاحتجاجية السلمية، بالإضافة إلى ان جمعية « متطوعون » ببوعرادة رفعت قضية استعجالية للمحكمة الابتدائية بسليانة لإيقاف نشاط المؤسسة الصناعية بصفة مؤقتة إلى حين معاينة الغازات المنبعثة منها خلال شهر جوان المنقضي.



المقال الأصلي: سليانة: الوالي يصدر قرار اغلاق فوري لمصنع البطاريات ببوعرادة على خلفية تسجيل اخلالات قد تؤثر على الوضع الصحي بمحيط المصنع نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق