2020/08/10

الفخفاخ يعلن خلال زيارة الى معتمدية العروسة من ولاية سليانة عن جملة من القرارات لفائدة المرأة الريفية

117323894_2200610293416008_7389663124167798815_n

أعلن رئيس حكومة تصريف الاعمال الياس الفخفاخ اليوم عن جملة من القرارات لفائدة المرأة الريفية، وذلك خلال زيارته إلى المجمع لنسائي للتنمية في القطاع الفلاحي بمنطقة بوجليدة من معتمدية العروسة بولاية سليانة، التي تتزامن مع انطلاق الإحتفال باليوم الوطني للمرأة.

وذكر الفخفاخ في كلمة ألقاها بالمناسبة، أنه تم تخصيص قطعة ارض لبناء مقر نقطة بيع المنتوجات في اطار التسويق للمنتوجات الفلاحية النسائية بولاية سليانة , اضافة الى التسريع في احداث قرية فلاحية بمعتمدية مكثر.

 

|

من جهته , شدد وزير الفلاحة اسامة الخريجي  خلال هذه الزيارة  على المساهمة الفعالة للمراة الفلاحة في دفع حركية التنمية في كل الجهات بما في ذلك ولاية سليانة رغم عملها في ظروف صعبة مؤكدا أنه سيتم مراجعة مجلة الغابات لتمكين المراة القاطنة بالمناطق الغابية والمهيكلة ضمن المجامع المهنية من تثمين المنتجات الغابية .

 

|

على صعيد اخر, قال وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية  أسامة الخريجي   ان الحكومة ستتخذ  قريبا  قرارات لتوفير الأسمدة الفسفاطية في مفتتح الموسم المقبل,  مفيدا  أنه تم توقيع الأمر المتعلق بصندوق الجوائح  وسيتم في القريب العاجل صرف التعويضات و المستحقات المالية للفلاحين حسب ماهو مخول لكل فلاح في نسبة تقدير الأضرار و حسب الأمور الترتيبية لصندوق الجوائح.

|



المقال الأصلي: الفخفاخ يعلن خلال زيارة الى معتمدية العروسة من ولاية سليانة عن جملة من القرارات لفائدة المرأة الريفية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق