2020/12/23

38 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا و بمعدل خلال ديسمبر الحالي يقدر ب40 حالة وفاة يوميا ووزارة الصحة تنبه الى ان حالة التراخي في التوقي تنذر بزيادة المخاطر

وزير الصحة فوزي مهدي

أفادت وزارة الصحة في بلاغ لها مساء امس الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 بأن عدد الوفيات في تونس جراء فيروس كوفيد ـ19، ارتفع الى 4237 حالة وفاة عقب تسجيل 38 حالة وفاة، وذلك إلى غاية يوم 21 ديسمبر الجاري على الساعة 11 ليلا.

و تخطت تونس عتبة ال120 ألف اصابة بفيروس كورونا المستجد منذ ظهور الجائحة، وفق ما أعلن عنه وزير الصحة فوزي مهدي امس الثلاثاء.

وأفاد الوزير بأن معدل الوفيات الحالي المسجل يوميا خلال ديسمبر الحالي يقدر ب40 حالة وفاة يوميا وفق احصائيات محينة للوزارة.

ونبه الى أن الوضع الوبائي يشهد حالة تفش للعدوى المجتمعية التي تترافق مع ارتفاع نسق العدوى وزيادة الاصابات بالمرض مشيرا الى أن حالة التراخي في التوقي من الفيروس تنذر بزيادة المخاطر.

وكشف في سياق آخر، أن أكثر من 80 معتمدية تسجل أكثر من مائة حالة حاملة للفيروس على كل مائة ألف ساكن، لافتا، الى ان عددا منها شهد تضاعفا لحالات الاصابة بمعدل وصل الى 5 مرات خلال أسبوعين.

وبالتوازي قررت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، منع كل التجمعات والتظاهرات بما في ذلك الاحتفالات برأس السنة الميلادية، كما قررت الهيئة، التي اجتمعت ظهر امس باشراف رئيس الحكومة هشام المشيشي، مواصلة العمل بالاجراءات التي تم اتخاذها يوم 6 ديسمبر 2020 والالتزام بتطبيق كل الاجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية الى غاية يوم 15 جانفي 2021.

كما سيتواصل، حسب وزير الصحة، تطبيق حضر الجولان الى جانب منع التنقل بن الجهات الا في الحالات الاستثنائية والطارئة ومنع كل التجمعات والتظاهرات مهما كان نوعها والحفلات العامة والخاصة بما في ذلك الاحتفالات براس السنة الادارية.

كما قررت الهيئة ، بعد اطلاعها على تطور الوضع الوبائي في البلاد وظهور السلالة الجديدة من الفيروس، تكليف الهيئات المختصة بتشديد الرقابة والتطبيق الصارم للاجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد.



المقال الأصلي: 38 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا و بمعدل خلال ديسمبر الحالي يقدر ب40 حالة وفاة يوميا ووزارة الصحة تنبه الى ان حالة التراخي في التوقي تنذر بزيادة المخاطر نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق