2020/12/29

جندوبة: انطلاق ورشات عمل الوفد الحكومي المتعلقة بمتابعة المشاريع العمومية بالجهة

الاخبار

 

- انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، بمدينة عين دراهم من ولاية جندوبة، ورشات عمل الوفد الحكومي والتي تهدف إلى مناقشة الأسباب التي حالت دون استكمال بعض المشاريع المعلن عنها وتعطل البعض الآخر وحلحلة الصعوبات التي حالت دون إنجازها.
وسيناقش الخبراء المختصون وممثلين عن الادارات المركزية والجهوية، المشاركين في مختلف الورشات وقطاعات المساندة، القرارات المتخذة في المجلسين الوزاريين المتعلقين بولاية جندوبة المنعقدين في 2015 و2017، وخاصة منها القرارات المتعلقة بمشاريع معطلة أو متوقفة لاسباب مالية أو إدارية.
ووفق رئيس الوفد ومدير عام الموارد وحكومة المالية المحلية والبيئة، فيصل القزاز، فان الوفد المتكون من 24 خبيرا، سيناقش على امتداد اليوم ويوم غد الأربعاء، 17 مشروعا معطلا لاسباب تتعلق باجراءات الصفقات العمومية و17 مشروعا آخر معطلا لاسباب متعددة، و15 مشروعا معطلا لاسباب إدارية، علاوة على 9 مشاريع معطلة لاسباب مالية، سيسعى الوفد مع ممثلي وزارة المالية للخروج بصيغة تضمن توفير الاعتمادات اللازمة لها.
وأضاف، ذات المصدر  أن 8 المشاريع من بين المشاريع المقترح معالجة أسباب تعطلها، تحتاج لاستكمال دراساتها، ومشروعان متعلقان بالمستلزمين، ومشروع واحد فقط في حاجة إلى إعادة النظر يتعلق بالمعهد النموذجي بفرنانة.
ووزعت الورشات الاربع بين ورشة الثقافة والسياحة والمرأة والاسرة وكبار السن والشباب والرياضة والاندماج المهني والتشغيل، وتعلقت الثانية بالصحة والتجهيز والنقل والتربية والتعليم العالي.
وستخصص الورشة الثالثة، للموارد المائية والصناعة والطاقة والمناجم وتكنولوجيا الاتصالات والتجارة وتنمية الصادرات، فيما خصصت الرابعة للجماعات المحلية.



المقال الأصلي: جندوبة: انطلاق ورشات عمل الوفد الحكومي المتعلقة بمتابعة المشاريع العمومية بالجهة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق