2020/12/02

المشيشي يأمر بالتدخل الأمني بالتنسيق مع النيابة العمومية لفتح الطرقات وإعادة تشغيل مواقع الإنتاج

امر رئيس الحكومة هشام مشيشي خلال جلسة عمل انتظمت اليوم   لتدارس الوضع الأمني بالبلاد ب »التحرّك الفوري لبسط سلطة القانون والتدخّل بالتنسيق مع النيابة العمومية لفتح الطرقات وإعادة تشغيل مواقع الإنتاج » .

وحضر الاجتماع وفق بلاغ لرئاسة الحكومة كلّ من وزير الدفاع الوطني ابراهيم البرتاجي ووزير العدل محمد بوستة ووزير الداخلية توفيق شرف الدين .

و تمّ التأكيد وفق ذات البلاغ على أنّ « غلق مواقع الإنتاج أدّى إلى صعوبات في التزوّد بالمواد الأساسية لدى عموم التونسيين و  الإضرار بمصالحهم الحيوية وأمنهم العام وأمن البلاد القومي ».

 هذا و قالت نقابة القضاة التونسيين، إنه « ليس من صلاحيات النيابة العمومية، إعطاء الإذن بفض الاعتصامات والتظاهرات أو التواجد على عين المكان، لإعطاء غطاء قضائي شرعي لأي تجاوزات قد تحدث ».

وبيّنت النقابة في توضيح مقتضب، نشرته اليوم الأربعاء بصفحتها الرسمية على الفايسبوك، أن « النيابة العمومية تتدخل من الناحية العدلية في صورة وجود جرائم حق عام تمس بالاملاك والأشخاص لا غير ».

واعتبرت أنه « ليس من صلاحيات النيابة العمومية، التنسيق لفك الاعتصامات. كما أن النيابة العمومية في كل محاكم الجمهورية منخرطة في إضراب » منذ أكثر من أسبوعين.



المقال الأصلي: المشيشي يأمر بالتدخل الأمني بالتنسيق مع النيابة العمومية لفتح الطرقات وإعادة تشغيل مواقع الإنتاج نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق