2021/02/19

عين دراهم: دورة تدريبية لفائدة رؤساء بلديات الشمال الغربي حول التقنيات السياسية والقانونية لفض النزاعات البلدية.

اخبار

انتظمت اليوم الجمعة 19 فيفري 2021 بمنطقة حمام بورقيبة من معتمدية عين دراهم بولاية جندوبة دورة تدريبية حول التقنيات السياسية والقانونية لفض النزاعات البلدية لفائدة رؤساء بلديات ولايات الشمال الغربي وذلك ببادرة من المعهد العربي للديمقراطية.

وخصصت هذه الدورة لتقديم السندات القانونية والدستورية التي وضعها المشرع التونسي لفائدة البلديات والمتعلقة بفض نزاعاتها الإدارية والقضائية ومواطن استخدامها وتنمية مهارات رؤساء البلديات وقدراتهم في التواصل مع المواطنين، وتشريكهم والاستماع اليهم وتفهم مشاغلهم، فضلا عن تنمية قدرتهم على إدارة الجلسات والحوارات وتقريب وجهات النظر بين الأطراف المتدخلة وتنظيم الأولويات والعمل على تكريس الواقعية في مستوى البرامج.

واعتبر عدد من رؤساء البلديات المشاركين أن مضمون الدورة، وخاصة في ما يتعلق بالتقنيات السياسية، على غاية من الأهمية لاسيما وان السياق الديمقراطي الذي تعيشه البلاد خلق لدى المواطن قدرة على المحاججة والاحتجاج وهو ما يستوجب الاطلاع والتدرب على تقنيات التواصل معه في كنف احترام القانون وحق المواطن ومكاسب المجموعات المحلية.



المقال الأصلي: عين دراهم: دورة تدريبية لفائدة رؤساء بلديات الشمال الغربي حول التقنيات السياسية والقانونية لفض النزاعات البلدية. نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق