2021/04/08

وزير التربية: ''إضراب المعلمين مشروع.. لكن المالية العمومية تعاني'' 

أكد وزير التربية فتحي السلاوتي خلال زيارته لولاية جندوبة و اطلاعه على وضع بعض المؤسسات التربوية على ان الوزارة ساعية لتجاوز اشكاليات تعطل المشاريع و خاصة المبيتات التي ستكون جاهزة خلال مفتتح السنة الدراسية 2021 / 2022. و ارجع اسباب التعطل للممولين الاجانب خاصة، مشيرا إلى تشكيل لجنة لحلحلة تعطل هذه المشاريع.


و بخصوص الوضع الوبائي و المطالب بفرض حجر صحي قال السلاوتي إنّ اللجنة العلمية الوحيدة المخول لها البت في المسالة لم تر بدا لذلك و ستتواصل الدروس بصفة عادية مع التشديد على التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي. وتابع قوله ''سنعمل كل الجهد لتأمين سلامة ابنائنا و الاطارات التربوية و العاملة بالمؤسسات وتأمين نهاية سنة دراسية موفقة تكلل بالامتحانات الوطنية و امتحانات نهاية السنة''.


و بخصوص تواضع نتائج بعض الولايات و منها جندوبة و تذيلها الترتيب الوطني فقد اكد وزير التربية و كما جرى العمل في ولاية تطاوين ستعمل الوزارة على تطبيق خطة لتحسين المكتسبات و النتائج و التحصيل العلمي  ووضع عقد يربط الوزارة مع المندوبيات الجهوية والتي بدورها تربط مع المؤسسات التربوية بمقتضاه يتم الالتزام في كل مؤسسة لتحسين النتائج و لتحسين التحصيل العلمي.


و حول اضرلب المعلمين قال فتحي السلاوتي ان مطالب المعلمين مشروعة لكن يبقى العائق في المالية العمومية التي لا تسمح بهذه الزيادات و بتحسن الوضعية المالية و الاقتصادية ستتحقق مطالب قطاع التربية كما باقي القطاعات، داعيا إلى استئناف العمل.

 

عبد الكريم السلطاني

 



المقال الأصلي: وزير التربية: ''إضراب المعلمين مشروع.. لكن المالية العمومية تعاني''  نشر في موزاييك أف.أم

0 تعليق:

إرسال تعليق