2021/06/03

تاكيدات على حسن استعداد وزارة التربية لإنجاح امتحان البكالوريا مع انطلاق الاختبارات التطبيقية لشعبتي علوم الاعلامية و الرياضة

وزارة-التربية

انطلقت اليوم  الاختبارات التطبيقية ضمن دورة باكالوريا 2021-2022 لشعبتي علوم الاعلامية والرياضة لتتواصل الى ال5 جوان الجاري .

وأكد وزير التربية فتحي السلاوتي، اليوم   حسن استعداد وزارة التربية لإنجاح سير الامتحانات الوطنية لاسيما امتحان الباكالوريا مشددا على صرامة تطبيق البرتوكول الصحي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال السلاوتي  على هامش زيارته للإدارة العامة للامتحانات للاطلاع على عملية الإرسال الرقمي لاختبارات مادة الإعلامية لشعبة علوم الإعلامية إن الوزارة تعمل على تنظيم امتحان الباكالوريا في أحسن الظروف.

كما افاد وزير التربية بإن وزارة التربية قامت بمراجعة سلم العقوبات المفروضة على المتورطين في محاولات الغش في امتحان الباكالوريا، مؤكدا أنها ستلاحق قضائيا كل مترشح بشكل فردي ثبت تورطه في الغش.

وسيتعرض المترشح بصفة فردية في حال ثبت تورطه في الغش، الى عقوبة بحرمانه من التقدم لاجتياز الامتحان لفترات تصل إلى سنتين وثلاث سنوات وترتفع المدة إلى 5 و6 سنوات إذا ترافق الغش مع سوء السلوك.

ومن بين الإجراءات التي ستفرضها وزارة التربية في امتحان البكالوريا دورة 2021 منع اصطحاب أي هواتف محمولة.

ومن المنتظر أن يجتاز امتحان الباكالوريا دورة 2021 نحو 146 ألف مترشح أغلبهم ينتمون إلى شعبة الاقتصاد والتصرف، وفق السلاوتي. وتنطلق الدورة الرئيسية للبكالوريا يوم 16 جوان الجاري.



المقال الأصلي: تاكيدات على حسن استعداد وزارة التربية لإنجاح امتحان البكالوريا مع انطلاق الاختبارات التطبيقية لشعبتي علوم الاعلامية و الرياضة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق