2021/08/05

إحصاء 140 وفاة واستقرار في نسب التحاليل الإيجابية و وزير الصحة بالنيابة يؤكد ان الوضع الصحي بالبلاد « لا يزال حرجا »

مستجدات-فيروس-كورونا

أفادت وزارة الصحة امس  بأن عدد الوفيات جراء وباء كورونا بلغ 20 ألفا و550 وفاة منذ ظهور الجائحة خلال مارس 2020، بعد أن سجلت المؤسسات الاستشفائية العمومية والخاصة 140 حالة وفاة جديدة، تم الإبلاغ عنها الى حدود يوم   الثلاثاء 3 أوت الجاري  وأضافت الوزارة في بلاغها اليومي حول تطور الوضع الوبائي بالبلاد، أن من بين الوفيات المسجلة 53 حالة حصلت يوم 3 أوت الجاري.كما تم تسجيل 3163 إصابة جديدة، وذلك بعد إجراء 13 ألفا و36 تحليلا.

 و قال وزير الصحة بالنيابة  محمد الطرابلسي  ان الوضع الصحي بالبلاد « لا يزال حرجا » مؤكدا على ضرورة مواصلة احترام البروتوكولات الصحية والقرارات التي تم اتخاذها سابقا.وقال الوزير ان تونس مازالت تعاني من نقص هام على مستوى الاكسجين, مشيرا  الى ان حوالي 150 الف لتر من الاكسجين يتم توريدها يوميا و ان الصعوبة تكمن في كيفية وصول هذه المادة الى جميع المستشفيات بمختلف جهات البلاد.

من جهته  ابرز مدير عام الصحة العسكرية فريق طبيب مصطفى الفرجاني ان مختلف المجهودات الدبلوماسية سمحت ان يكون لتونس مخزون جيد من التلاقيح من المتوقع ان يكون في حدود 8 ملايين جرعة الى غاية يوم 15 اوت الجاري.



المقال الأصلي: إحصاء 140 وفاة واستقرار في نسب التحاليل الإيجابية و وزير الصحة بالنيابة يؤكد ان الوضع الصحي بالبلاد « لا يزال حرجا » نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق