2021/08/24

المنشآت الرياضية في بنزرت: جلسة عمل في الوزارة في الغرض

المنشآت الرياضية في بنزرت: جلسة عمل في الوزارة في الغرض

بهدف متابعة تقدم تنفيذ المشاريع الرياضية والشبابية بولاية بنزرت وتحديد التدخلات العاجلة لاستحثاث نسق إنجاز المشاريع في طور الأشغال والمعطلة قصد استغلالها في أحسن الآجال، إنعقدت يوم الثلاثاء 24 أوت 2021 جلسة عمل جمعت وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة السيّدة سهام العيّادي بوالي بنزرت السيّد سمير عبد اللاوي تم خلالها التطرق الى وضعية جملة المشاريع التالية :

الملعب البلدي 15 أكتوبر

إنهاء أشغال تهيئة الارضية الصلبة وتم الإستلام الوقتي لها

تقدم أشغال تهيئة حجرات ملابس اللاعبين والحكام .

تقدم أشغال تهيئة الوحدات الصحية للجمهور بنسبة 60 % .

تمّ الشروع في التعشيب ( فرش شرائط العشب الاصطناعي ) مع التأكيد على ضرورة مراقبة مدى مطابقة العشب الاصطناعي ومختلف مكونات المشروع للمواصفات الفنية المنصوص عليها بكراس الشروط و اقرار جلسة مستعجلة مع المقاول لمتابعة هذا الموضوع وتدارك كل الاخلالات الممكنة قبل القبول الوقتي  .

الملعب الفرعي 15 أكتوبر

تم القبول الوقتي للأرضية في إنتظار التعشيب الطبيعي بعد  الإنتهاء من تحليل التربة الزراعية والبذور.

المسبح البلدي ببنزرت

تم إعلان طلب العروض للمرة الثانية لتهيئة وصيانة المسبح وتم تحديد تاريخ 7 سبتمبر 2021 كآخر أجل مع توفير اعتمادات جملية قدرت بــ 982 أ.د، منها 870أ.د مساهمة الوزارة.

الملعب البلدي عزيز جاب الله بمنزل بورقيبة

بعد تعطيل دام 7 سنوات، إنطلقت أشغال إعادة التعشيب الاصطناعي يوم 16 أوت 2021 ومن المبرمج إنتهاء الاشغال في غضون 5 اشهر وتسليم المشروع موفى جانفي 2022.

تقرر تقاسم تغطية العجز في صفقة "تقوية الأسس والهياكل لمدارج الملعب" والمقدر ب222 أ.د بين الوزارة والمجلس الجهوي، علما وأن الوزارة خصصت للمشروع 150أ.د من حساب ميزانية التنمية لسنة 2018.

الملعب البلدي بمنزل جميل

تقرر إعادة دراسة ملف مشروع تهيئة حجرات الملابس والسياج  الخارجي لايجاد الحل الانسب لتغطية الفارق في الصفقة الذي قدر ب147أ.د.

المشاريع الشبابية

مركز التربصات والاصطياف بالرّمال

تقرّر مراجعة اعتمادات ومكوّنات مشروع تهيئة فضاءات التخييم بالمركز وقد رصدت الوزارة للمشروع 1مليون دينار ، وبعد فتح طلب العروض أفضى الى عرض ادنى قدره 1.435 م.د،

نوادي الشباب الريفية اللواتة وتسكريانة ببنزرت الجنوبية وتمرة بمعتمدية سجنان

تعهدت الوزارة بتوفير التجهيزات الإعلامية (حواسيب) وربطها بشبكة الانترنت و تحديد قائمة في الحاجيات الأساسية للمقرّات من تجهيزات ولوجستيك والإنطلاق في توفيرها بداية من الاسبوع المقبل على أن يتولى المجلس الجهوي صيانة بنيتها الاساسية.

و سيتم الإلتزام برزنامة التنفيذ في المواعيد المحددة ووفق المواصفات الفنية المتفق عليها.

و البحث عن فضاءات ملاءمة للمرافق الشبابية والرياضية بالتجمعات السكنية الريفية قصد كرائها وتجهيزها على حساب الوزارة ووضعها على ذمّة شباب هذه المناطق.

و قد حضر في هذه الجلسة كذلك كل من رئيس بلدية بنزرت  السيد كمال بن عمارة والسيد صلاح الدين الجباري رئيس بلدية منزل بورقيبة والمندوب الجهوية للشباب والرياضة  السيد منير خشارم والمديرة الجهوية للتجهيز والإسكان والبنية التحتية السيدة أم الزين الطمثي وعدد من الاطارات الجهوية واطارات الوزارة. 



المقال الأصلي: المنشآت الرياضية في بنزرت: جلسة عمل في الوزارة في الغرض نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق